ايهما افضل عدد دوران 5200 د.د أو 4400د.د

حاير طاير

عضو جديد
إنضم
28 أبريل 2007
المشاركات
21
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم :
مساء الخير ارجوا منكم الافادة عاجلاً بالسوال التالي:
عندى محركين كلهما 6 سلندر جيب دفع رباعي نيسان و تويوتا
سعة محرك التويوتا 4 لتر وبقوة 227 حصان عند 5200 د.د
سعة محرك النيسان 4,5لتر وبقوة 230حصان عند 4400 د.د
السوال ايهما افضل 5200 د.د او 4400 د.د ؟
ارجوا منكم الافادة عاجلاً
 

حاير طاير

عضو جديد
إنضم
28 أبريل 2007
المشاركات
21
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
الف شكرا على ردك لكن ابى اجابة وافية ايهما افضل
وشكرا
 

عاطف مخلوف

عضو جديد
إنضم
5 مايو 2007
المشاركات
3,157
مجموع الإعجابات
325
النقاط
0
اخي الكريم
لا اعرف معني (أفضل )، لكن الثاني اكثر قدرة وعزما من الاول .وستجده اكثر استهلاكا للوقود .
 

حاير طاير

عضو جديد
إنضم
28 أبريل 2007
المشاركات
21
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
الف شكرا على مرورك وتعليقك
قصدى بالافضل ايهما افضل بالاستخدام
واذا امكن ان يتم الشرح بواسطة القوانين وبصراحة حاولات اطبق القوانين لكن لم استطع والمعذرة ثقلت عليك
علماً بان السيارات نوع جيب 3 ابواب تويوتا ونيسان
الف شكـــــــــــــــــــــــــرا
 

virtualknight

عضو جديد
إنضم
11 سبتمبر 2006
المشاركات
857
مجموع الإعجابات
3
النقاط
0
لا يوجد أفضل... فكل شيء له جانب سلبي وايجابي في آن واحد... أي ان المحرك 5200 د.د هو اكبر قدرة وهذا جانبه الأيجابي.... لكن على صعيد استهلاك الوقود (وهذا جانب مهم حاليا في العالم) فأكيد ان المحرك الثاني هو الأفضل لكون أستهلاكه للوقود اقل من الأول... وشكرا
 

عاطف مخلوف

عضو جديد
إنضم
5 مايو 2007
المشاركات
3,157
مجموع الإعجابات
325
النقاط
0
[FONT=&quot]أخي الكريم[/FONT]
ان ردك الخلوق والمحترم يحتم ويفرض علينا ان نحاول بقدر الجهد والطاقة اجابة سؤالك .

تقاس معدلات الاداء لمحركات الاحتراق الداخلي بعدة طرق منها :


1 – الضغط المتوسط الفعال لمكبس :
- الضغط المتوسط للتويوتا :
Peff = hp x 792.000/ Vs x rpm (psi)
= 227 x 792000/( 4x 61) x 5200
= 141.69 psi

- الضغط المتوسط للنيسان :
= 230 x792000/ (4.5x61) x 4400 Peff
= 150.81 (psi)



حساب القدرة منسوبة الي حجم الشوط الكلي:

Ps = Peff / Vs

Ps = القدرة منسوبة الي الحجم بوحدةHP/l) )
Peff = القدرة الفعالة القصوي بوحدة (HP)
Vs = حجم الشوط الكلي بوحدة (l)
وتطبيقا لهذا علي المحركين موضوع السؤال نجد :

Ps للمحرك التويوتا :
Ps = Peff / Vs

227/4 = 56.75( hp/l) Ps =


Ps للمحرك النيسان :

Ps = 230 /4.5 = 51.11 (hp/l)

- وهذا يعني : اللتر الواحد من وقود التويوتا ينتج 56.75 قدرة حصانية
في حين ان اللتر الواحد من النيسان ينتج 51.11 قدرة حصانية
النتيجة : محرك النيسان اعلي قدرة من محرك التويوتا ، ومحرك التويوتا اكثر وفرا في استهلاك الوقود من محرك النيسان .


ويمكنك مراجعة هذا الرابط والذي به بعض الفوائد
http://www.simetric.co.uk/si_cc2hp.htm


أرجو ان يكون فيما قدمت بعض الاجابة ، ولك تحياتي .
 

حاير طاير

عضو جديد
إنضم
28 أبريل 2007
المشاركات
21
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
الف الف شكرا على تواضعك وردك واحترامك
وشكرا على الاجابة
ولكم تحياتي
 
أعلى