الى خبراء ال Land desktop سوال و طلب رد الدين

creator2

عضو جديد
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
24
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

شكرا لهذا المنتدى الذي يزودنا بالكثير من الجديد و الاساسي من هندسة الطرق ....

كثيرا ما ارى بحثا مكثفا عن تعليم AutoCAD Land desktop في المنتدى و بحثا عن البرنامج نفسه و مرفقات للتعليم صوت و صورة و قراءة. و لكن السؤال هو: هل استفاد احد من كل ما موجود في المنتدى؟ هل تطورت امكنيات اي احد ممن يتابعون المنتدى؟

وفي حال كان الجواب نعم .... الم يحن الوقت لرد الدين و المشاركة بالمعلومات المطورة في المنتدى؟

لذ فانني افتح باب المناقشة و ارفق لكم الصورة التالية و ارجو من المتقدمين في (لاند) ان يجيبوا عى السؤال الذي توقفت حائرا عنده لكي تعم الفائدة على الكل.

السوال هو: كيف يمكن رسم المقطع العرضي cross section عندما يلتقي مساران او اكثر كما في المرفق بحيث يظهر المسارين؟

وشكرا
256969284.jpg
 

المرفقات

  • Interchang.jpg
    Interchang.jpg
    169.2 KB · المشاهدات: 110

مواضيع مماثلة

creator2

عضو جديد
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
24
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا على الرد عزيزي
ولكن لاي Alginment يكون ال templet ؟ و كيف يرتبط بالمسارات الاخرى؟ و كيف ياخذ مناسيبها بالاعتبار؟ اضافة الى ان عرض المسارات يتغير باستمرار مع التقدم بالمسافة فبذلك تحتاج templet لكل متر طول!!!!
 
إنضم
23 نوفمبر 2007
المشاركات
195
مجموع الإعجابات
4
النقاط
18
من الصورة المرفقة يتضح ان المساران 2 و3 فرعيان يدخلان على المسار الرئيسى 1
لذلك تتنتهى حسابات القطاعات لكل منهما عند نقطة الالتقاء بالضبط وبالتالى لا فائدة من عمل قطاعات تخصهما بعد هذه النقطة
ثم نتعامل مع المسار الرئيسى بنفس قطاعه التصميمى مع عمل توسعة من نقطة الالتقاء حتى انتهاء الزيادة فى العرض وذلك باضافة نقطتين يمين ويسار القطاع التصميمى عند نهاية الاسفلت ثم تعريف المسر الموسع كمسارين جديدين يمين ويسار المسقط الافقى وبدأ المسارين من نفس محطة بداية المسار الرئيسى عند نقطة الالتقاء وعند عمل حساب لقطاعات الرئيسى نحسب حتى بداية الالتقاء ثم نحسب من بداية الالتقاء حتى النهاية وذلك بتعريف نفس القطاع التصميمى مع تعريف توسعة يمين واخرى يسار عن طريق attatch alignment ثم اكمال حساب القطاعات من نقطة النهاية الى نهاية الطريق بنفس القطاع ولكن بدون التوسعة
ارجو ان اكون وفقت واتمنى طرق جديدة واسهل من الزملاء
 

creator2

عضو جديد
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
24
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
شكرا اخي العزيز
نعم المقصود هو المقطع المشترك بين المسارات الثلاثة و التوسعات
attach alignment يقوم باضافة مسار خلف المسار الحالي و ليس بموازاته كما ان التوسعة تكون بشكل مائل و يتغيير تدريجيا مع المسار الخارج من المسار الرئيسي اي ان المقطع العرضي Template في هذا المقطع متغيير العرض بسبب ميلان المسارين مع التوسعة!!!
 

لهون جاف

عضو جديد
إنضم
21 أبريل 2008
المشاركات
242
مجموع الإعجابات
7
النقاط
0
اخي العزيز هناك طريقة اخرى لتعريف المحطات اللتي التقت فيها المسارات الثلاثة وهو ان تقوم بتعريفها كجزء من المسار 1 ثم عمل Template خاص لكل واحد من هذه المحطات وحسب التصميم لديك وبعدها من الفقرة Edit Section للمسار 1 نختار هذه المحطات ونغير ال Template حسب الحاجة أما بقية المسارين 2 و 3 فتعتبر المحطات الملتقية هي نهاية المسار
 

creator2

عضو جديد
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
24
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
شكرا الاخ العزيز
ساجرب و لكن العملية تبدو متعبة
 

مم غلاب

عضو جديد
إنضم
23 أكتوبر 2008
المشاركات
22
مجموع الإعجابات
0
النقاط
1
alignment فى الفرعيان استخدم المسار لكل واحد وعند تلاقيهما استخدم المسار الرئيسى وكل ما عليك ان تذيد مقدار المسافت اللكورس سيكشن بس والمسافة اللى انت عايزها عادى جدا ولا فى اى مشكلة
 

ahmad hany

عضو جديد
إنضم
18 أبريل 2010
المشاركات
10
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
الى العضو khdawy

من الصورة المرفقة يتضح ان المساران 2 و3 فرعيان يدخلان على المسار الرئيسى 1
لذلك تتنتهى حسابات القطاعات لكل منهما عند نقطة الالتقاء بالضبط وبالتالى لا فائدة من عمل قطاعات تخصهما بعد هذه النقطة
ثم نتعامل مع المسار الرئيسى بنفس قطاعه التصميمى مع عمل توسعة من نقطة الالتقاء حتى انتهاء الزيادة فى العرض وذلك باضافة نقطتين يمين ويسار القطاع التصميمى عند نهاية الاسفلت ثم تعريف المسر الموسع كمسارين جديدين يمين ويسار المسقط الافقى وبدأ المسارين من نفس محطة بداية المسار الرئيسى عند نقطة الالتقاء وعند عمل حساب لقطاعات الرئيسى نحسب حتى بداية الالتقاء ثم نحسب من بداية الالتقاء حتى النهاية وذلك بتعريف نفس القطاع التصميمى مع تعريف توسعة يمين واخرى يسار عن طريق attatch alignment ثم اكمال حساب القطاعات من نقطة النهاية الى نهاية الطريق بنفس القطاع ولكن بدون التوسعة
ارجو ان اكون وفقت واتمنى طرق جديدة واسهل من الزملاء

الى العضو khdawyانظر هنا وتعلم واعرف انت فين والمهندس سامح فين وترد ازاى بزوق مثل صاحب الموضوع

مع الاعتذار للاخ سامح
 
إنضم
23 نوفمبر 2007
المشاركات
195
مجموع الإعجابات
4
النقاط
18
العفو يا اخى هانى لا تتعب نفسك هنا انا متأكد ان العضو اللذيذ لم يفهم السؤال الاول فى المشاركة فما بالك الاجابة
وانا قابلت زيه كتير فى ارض الواقع كان منهم الكثير لا يستحق الرد ويصم اذنه عن اى معرفة هو مهندس وعارف كل حاجه مش محتاج اضافة طبعا النوع ده موجود وعروف انه " يجهل ولا يعلم انه يجهل "
 
أعلى