الى خبراء التصميم عاجل جدا

مهندس عاصم2

عضو نشط
إنضم
23 سبتمبر 2011
المشاركات
159
مجموع الإعجابات
55
النقاط
28
لو سمحتم عندى استفسار
فى حالة السقف الهولوبلوك وفى حالة وجود كمرتين متجاورتين احداهما ساقطة والاخرى مدفونة
ما هو تصرفهم بمعنى هل يوجد بينهم اى استمراريه للعزوم,وما هى الاعتبارات التى يجب اخذها فى التصميم لتلك الحالة من الكمرات


وجزاكم الله كل خير
 

رزق حجاوي

إستشاري الهندسة المدنية
إستشاري
إنضم
3 مارس 2008
المشاركات
7,742
مجموع الإعجابات
5,510
النقاط
113
لو سمحتم عندى استفسار
فى حالة السقف الهولوبلوك وفى حالة وجود كمرتين متجاورتين احداهما ساقطة والاخرى مدفونة
ما هو تصرفهم بمعنى هل يوجد بينهم اى استمراريه للعزوم,وما هى الاعتبارات التى يجب اخذها فى التصميم لتلك الحالة من الكمرات
وجزاكم الله كل خير
السلام عليكم
ارفق المخطط او سكتش في الحالة لديك لفهم السؤال بشكل افضل؟؟.
 

مهندس عاصم2

عضو نشط
إنضم
23 سبتمبر 2011
المشاركات
159
مجموع الإعجابات
55
النقاط
28
مرفق لحضرتك صوره مما اقصده

وجزاك الله كل خير على اهتمامك
 

المرفقات

  • ط§ظ„ظ…ظ‡ظ†ط¯ط³ظˆظ†.JPG
    ط§ظ„ظ…ظ‡ظ†ط¯ط³ظˆظ†.JPG
    55.9 KB · المشاهدات: 56

علي محمد يوسف

عضو تحرير المجلة
إنضم
18 أغسطس 2007
المشاركات
3,116
مجموع الإعجابات
588
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم
تغير العطالة لا يلغي الإستمرارية ولكن يتطلب تصميم مقطعين على يمين ويسار أماكن التغير .
مع تمنياتي لكم دوام الصحة والتوفيق
 

taher.medany

عضو جديد
إنضم
18 أغسطس 2010
المشاركات
458
مجموع الإعجابات
41
النقاط
0
اذا تغير قطاع الكمرتين بحيث كانت واحدة مدفونة والاخرى ساقطة يتم تصميم كلا منهما على انها simple beam وليست كمرة مستمرة
ولكني ارى في التصميم المرفق انه تم عمل جسر مدفون مستمر ومن ثم اضافة كمرة ساقطة عشان السلم فبالتالي تعامل الكمرة المدفونة على انها مستمرة لكن اضمن تنفيذ ذلك في الموقع لان في الغالب يتم تنفيذ الكمرة الساقطة وبجوارها المدفونه وهذا يخالف مافي التصميم
ومن وجهه نظري البحور عندك قصيرة لا خوف من عمالها كمرات بسيطة
 

مهندس عاصم2

عضو نشط
إنضم
23 سبتمبر 2011
المشاركات
159
مجموع الإعجابات
55
النقاط
28
جزاك الله كل خير اخى الكريم
ولكنت عندي استفسار هل يمكن عمل كمره مدفونه واضيف بداخلها كمره ساقطه
 

رزق حجاوي

إستشاري الهندسة المدنية
إستشاري
إنضم
3 مارس 2008
المشاركات
7,742
مجموع الإعجابات
5,510
النقاط
113
جزاك الله كل خير اخى الكريم
ولكنت عندي استفسار هل يمكن عمل كمره مدفونه واضيف بداخلها كمره ساقطه
السلام عليكم
نعم وفي هذه الحالة يتم تصميم الكمرة على اساس انها ذات مقطع T Section وليس على اساس انها مقطع مستطيل
 

dr.nawar

عضو جديد
إنضم
19 يونيو 2011
المشاركات
28
مجموع الإعجابات
4
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم
عند تغير قطاع الكمرة يتم في التصميم تصميمها ككمرة مستمرة عادي اذا كانت مستمرة او تقسيمها اذا كانت بسيطة الي اجزاء مع الاخذ في الاعتبار تغير جزء عزم القصور الذاتي لكل جزء كما بالرسم untitled.JPG
 

مهندس عاصم2

عضو نشط
إنضم
23 سبتمبر 2011
المشاركات
159
مجموع الإعجابات
55
النقاط
28
جزاكم الله كل خير
فى حال تصميم هذا السقف على برنامج السيف وفى تلك الحاله وهى اتصال كمره ساقطه واخرى مدفونه ما هى اعتبارات التصميم وادخال البيانات للحصول على نتائج صحيحه
اسف للاطاله ولكن انا فى السعوديه والهوردى هو النظام السائد وسالت الكثير هنا عن تلك الحاله ووجدت انهم لا يقومون بتصميمها من الاساس ولكن توضع من واقع الخبره
 

نبعة المدينة

عضو جديد
إنضم
5 أبريل 2006
المشاركات
568
مجموع الإعجابات
95
النقاط
0
السلام عليكم
نعم وفي هذه الحالة يتم تصميم الكمرة على اساس انها ذات مقطع t section وليس على اساس انها مقطع مستطيل
نعم وهذا النوع نسميه كمره t أعدت خصيصاً لهذا الغرض
وكلمة اعدت خصيصاً يقصد بها وجود كانات افقيه مع منسوب السلابه وكانه عموديه ساقطه تتعامد مع الكانه الاولى ويكون بطنها مع المنسوب الاوطى في الكمره الساقطه .
 

مهندس عاصم2

عضو نشط
إنضم
23 سبتمبر 2011
المشاركات
159
مجموع الإعجابات
55
النقاط
28
جزاك الله كل الخير يا بشمهندس
ممكن لو فيه تفصيله مع حضرتك لوضع الكانات فى تلك الحاله ترفقها
 

dr.nawar

عضو جديد
إنضم
19 يونيو 2011
المشاركات
28
مجموع الإعجابات
4
النقاط
0
بصراحة انا متشغلتش علي السيف ولكن اتوقع بمجرد ادخال القطاعات لكل كمرة هو بيحسبها لوحدة لان البرامج دي قائمة علي finite element التي بدورها تاخذ في الاعتبار ال moment of inertia
 
أعلى