النخبه الفعاله

mobilelife

عضو جديد
إنضم
2 مايو 2012
المشاركات
18
مجموع الإعجابات
2
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم​

لفد تكلمت في موضوع سابق عن الطاقه الشمسيه بشكل مقتطف وعن الإقبال الملفت للعالم لالتهام الطاقه الشمسيه وتحويلها الى طاقه كهربائيه من خلال استخدامها في كافة التطبيقات سواء الاناره للمنازل والشوارع والحدائق والمتنزهات أو في المجالات العسكريه لتزويد الطاقه في المناطق البعيده فوق الجبال والصحاري والأدغال أو في مجال الاتصالات والمحطات السلكيه واللاسلكيه. حتى المواطن البسيط تحول الى شراء التطبيقات المحموله البسيطه لتزويد أجهزته الخاصه بالطاقه مثل التلفون واللابتوب وغير ذلك.


لماذا الدول الناطقه بالعربيه مازات في سباق مع الازمات والصراعات والتنازع؟! لماذا لا نلتفت الى التكنولوجيا الجديده وتحريك عجلة التنميه؟ _ بالطبع كل فرد قادر على تحريك عجلة التمنيه الشخصيه له ولأسرته !_ لماذا الإنتظار للأخرين أن يبدأوا و بعد دهور نبدأ بالتقليد ؟! لماذا لا نصنع المستقبل في الحاضر؟ لماذا دائما نعيش في الماضي ونجتر المشاكل التي قد أكلتها السنين وحرفها كُتاب التأريخ؟!

بدل أن نشاهد أخبار هموم العالم والمماحكات على التلفاز والصحف والمجلات كل يوم, لماذا لا نقرأ عن التمنيه الذاتيه؟ والمجتمعيه ورفع مستوى قدارت التواصل والاقناع والتأثير. نشحذ انفسنا بالهمه بدل أن نشحذها بالهموم. ننير بيوتنا بالعزيمه والعمل الجاد أفضل من أن نعيش في ظلام البؤس والكسل والإستهتاربالوقت. كل واحد منا لديه موهبه وقادر على التغيير للأفضل . وهذا كله ممكن إذا تغيرنا مكن الداخل.

مثلا في هذا القسم من هذا الموقع الجبار والهائل والمليء بالنخبه الفعاله, نتشارك جميعا في نقطه واحده وهي الطاقه الشمسيه. فلماذا كل واحد منا يعمل منفرد؟ لماذا لا نكون فريق عمل واحد يعمل على ايجاد الأفضل وفتح الفرص والابواب لاقتحام هذه التكنلوجيا كل بيت في منطقته؟ نعم ليس هناك اية صعوبه وليس هناك مستحيل! هناك من لديهم القدره أن يبيعوا التراب بسعر الذهب . ولكن نحن نبيع طاقة الشمس بسعر التراب!!! فهل هناك أبسط من ذلك؟

كما نعلم جميعا , الطاقه الشمسيه جاءت كحل لمشكله وهذه المشكله هي مشاكل الانطفاءات المتكرره وشبه انعدام الكهرباء في المناطق البعيده والنائيه, وكذلك لحل مشاكل بيئيه ناتجه عن توليد الطاقه بالطرق التقليديه. مثلا: الطلاب يعانوا من انطفاءات الكهرباء وتتعكر أجواء مذاكرتهم ودراستهم. ولكن شراء نظام شمسي بسيط 10 وات سوف يحل كل هذه المشكله لهذا الطالب المسكين من خلال إنارة غرفته الشخصيه لمدة 6 ساعات يوميا في الليل !!!

مثلا هناك من يستخدم اللابتوب دائما في شئون العمل وانطفاء الكهرباء يسبب له أزمه كبيره حيث أن كل عمله أصبح محصور في الطاقه المحبوسه في بطاريه اللابتوب .. ولكن شراء نظام شمسي 45 – 50 وات لسد هذه الحاجه سوف يفعل الكثير لهذا الإنسان بدعم اللابتوب 5 ساعات إضافيه!!

هناك من يحب الرحلات والخروج من ضغط العمل والمدينه ولكن تفكيره في حلول الظلام يفسد عليه فرحته . لأن رحيل ضوء الشمسي يعني عودته الى ما هرب منه! ولكن نظام شمسي بسيط كالأنظمه السابقه هو الحل أيضا للإضاءه في الليل وتشغيل اللابتوب أو مثلا تلفزيون 12 فولت وشحن التلفون وغير ذلك..

هذه فقط أمثله بسيطه للمشاكل الاعتياديه التي نقابلها يوميا وتضايقنا يوميا وحلها بسيط وفي إمكانية الفرد. هذا كل ما كان يدور في بالي اليوم. أتمنى لي و لكم جميعا التوفيق والسعاده . وما اسلفت سرده هو رأي قد نختلف فيه والإختلاف لا يفسد للود قضيه.سامحوني على الإطاله . أراكم لاحقا في مشاركه جديده إن شاء الله. دمتم بكل ود.

5 مارس 2013 – الثلاثاء
 
أعلى