النجدة يا خبراء ضواغط هواء اطلس كوبكو

إنضم
25 سبتمبر 2006
المشاركات
602
مجموع الإعجابات
10
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا عندي مشكلة بضاغط الهواء اطلس كوبكو ga7

الضاغط لا يفصل عند وصول القيمة المطلوبة للضغط.

على سبيل المثال:
نضبط في الاعدادات ان يكون فصل شحن الهواء عند قيمة 8.0 بار
بمتابعة حالة الشحن نجد ان الضاغط تعدي القيمة 8.5 و 9 وهكذا لا يفصل الشحن نهائيا ويستمر في الشحن.

ثانيا فيه مشكلة اخرى وهي ان الهواء بيخرج معاه زيت

ارجوا الافادة من الخبراء ولكم جزيل الشكر.
 

مواضيع مماثلة

إنضم
12 أكتوبر 2012
المشاركات
104
مجموع الإعجابات
41
النقاط
28
الاخ الكريم / مصطفى بن ساعى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بخصوص استفسارك عن اطلس كوبكو ga7 فيوجد لها نوعان من المنظمات هما اليكترونيكون 1 واليكترونيكون 2
مرفق لك ملف من شركة اطلس عن الضواغط وكيفية التحكم فى اعدادات هذه المنظمات
وبخصوص خروج زيت مع الهواء فهو دليل على تلف شنابر الكمبروسور
وتقبل تحياتى
 

المرفقات

  • ga5.pdf
    629.3 KB · المشاهدات: 297
إنضم
25 سبتمبر 2006
المشاركات
602
مجموع الإعجابات
10
النقاط
0
الاخ الكريم / مصطفى بن ساعى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بخصوص استفسارك عن اطلس كوبكو ga7 فيوجد لها نوعان من المنظمات هما اليكترونيكون 1 واليكترونيكون 2
مرفق لك ملف من شركة اطلس عن الضواغط وكيفية التحكم فى اعدادات هذه المنظمات
وبخصوص خروج زيت مع الهواء فهو دليل على تلف شنابر الكمبروسور
وتقبل تحياتى
الاخ المهندس / منير صالح المحترم
شاكر لك حسن تعاونك
لقد اطلعت على المانيوال
ولكن المشكلة عند ضبط الاعدادات على سبيل المثال ان يكون loading 6.0 , unloading 6.5 فان الضاغط لا يفصل شحن عند 6.5 ويستمر في الشحن اعتقد الى ما لا نهاية :34:
 
إنضم
12 أكتوبر 2012
المشاركات
104
مجموع الإعجابات
41
النقاط
28
الأخ الكريم / مصطفى بن ساعى
اشكرك على ردك الرقيق مرفق لك ملف ثانى عن نفس نوعية الضاغط الذى لديك
واود ان اصحح معلومة وهى الضاغط الذى لديك من نوعية screw elements اى ترسين حلزونيين فى حالة تعشيق دائم لذلك فمشكلة خروج الزيت مع الهواء بسبب تلف فلتر فصل الزيت عن الهواء oil seperator والمشار له بالرقم 9 فى الملف المرفق بصفحة 2
مشكلة استمرار الضاغط فى الشحن بعد القيمة التى قمت بضبطها فاعتقد اننا سنفرض سلامة وحدة التحكم لديك ( اليكترونيكون ) فالمشكلة ستكون فى صمام ضبط اقل ضغط للضاغط المشار له بالرقم 10 صفحة 2 او السلونيد فالف المشار له بالرقم 11 صفحة 2
وتقبل تحياتى
 

المرفقات

  • Brochure_GA_VSD_English_tcm795-3536923_001.pdf
    792.3 KB · المشاهدات: 192

Ahmedhossam9591

عضو جديد
إنضم
18 يناير 2015
المشاركات
1
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
مشكلة خروج الزيت مع الهواء في ضواغط أطلس الحلزونية مرجعها انهيار فاصل الزيت الابتدائي وهو عبارة عن كتلة من السلك ، أو لسوء حالة فاصلي الزيت أو فاصل الزيت الرئيسي وهو شبيه بالفلتر ، حيث أن استخدام فواصل غير مناسبة يسبب هذه المشكلة ، وأخيرا هناك فتحتي تصريف الزيت أسفل الفواصل وهما فتحتان إبريتان يؤدي انسدادهما لارتفاع لتراكم الزيت وخروجه مع الهواء .
 
إنضم
25 سبتمبر 2006
المشاركات
602
مجموع الإعجابات
10
النقاط
0
الاخ المهندس منير صالح
الاخ الكريم احمد حسام
شاكر لكم حسن تعاونكم الطيب
وتم بحمد الله الانتهاء من مشكلة عدم فصل الضاغط لعملية الشحن وذلك بصيانة رجيولاتور فالف
ومازال البحث مستمر في حل مشكلة خروج الزيت مع الهواء
حيث اننا قمنا بتغيير الفلاتر وما زالت المشكلة مستمرة
دعواتكم بالتوفيق
تحياتي
 

waelshalabey

عضو جديد
إنضم
5 يوليو 2010
المشاركات
6
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
نفس المشكله عندي في كمبريسور balma ارجو الحل منكم
 

Eng-Maher

مشرف قسم الهندسة البحرية.
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
4,897
مجموع الإعجابات
124
النقاط
0
الاهتزازات عالج اى اهتزاز بوحده الضواغط ستجد كل مشاكلك اتحلت .. بالنسبة لفاصل الزيت الكلام صح يتغير على طول وبعدين فلتر الزيت الاثنين فى وقت واحد . وتابع العملية . الوحده طالما لم تفصل عند وصول الضغط الى الخزنات برجاء راجع كل خطوط ال f back الكهربية والميكانيكية .
 
أعلى