المـــــ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـــــوز .....!!!...!!!...!!!...!!!

therarocky

عضو جديد
إنضم
9 أغسطس 2007
المشاركات
909
مجموع الإعجابات
36
النقاط
0
فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يأكل موز!

وليش القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض, بس يقفز من شجرةإلى أخرى؟؟!!

أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه... إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...

حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:---

أنّ يحتوي الموزعلى ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع،يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.


الكآبة:

وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان ، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة
**********************************

فقر الدم:

يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.
**********************************

ضغط الدمّ:
هذه الفاكهةالاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.
**********************************


تحفيز قدرة الدماغ:

في دراسةشملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرةالدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.
**********************************

الإمساك:
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فإن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.
**********************************


الحموضة المعوية:

للموزتأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.
**********************************

غثيان الصباح:

خبر سارللحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور فيالجسم، كما يغذي الطفل.


**********************************


عضات البعوض:

قبل أن تفكرفي الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افرك عضات البعوضة بالجلدة الداخلةالبيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.
**********************************

الأعصاب:

لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ

**********************************




 
التعديل الأخير:

therarocky

عضو جديد
إنضم
9 أغسطس 2007
المشاركات
909
مجموع الإعجابات
36
النقاط
0
زيادة الوزن والعمل:

وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عاليةبالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

**********************************
قرحةالمعدة:

يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة..

**********************************
السيطرة على درجةالحرارة:


تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.
**********************************



الإضرابات العاطفية الموسمية ( الحزن )

يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به ..

**********************************


التدخين:

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم ،والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين

**********************************

الإجهاد:

البوتاسيوم معدن حيوي،يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم تواز نالماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستوياتالبوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

**********************************

الدورة الشهرية:

بدلالحبوب المهدئة، وتناول الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمد فيتامين ب6 ويهدئ الألم.
**********************************

السكتات:

وفقاً لبحث في 'مجلةنيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.

**********************************


وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي
على 4 مرات أكثر بروتين
ومرتان أكثر كربوهيدرات
و3 مرات أكثر فسفور
وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد
ومرتان أكثر فيتامينات ومعادن
كماأنه غني بالبوتاسيوم.
لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب،
إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم ان شاء الله



م
ن
ق
و
ل
 
التعديل الأخير:

ابوهشوم

عضو جديد
إنضم
19 يناير 2009
المشاركات
4,572
مجموع الإعجابات
322
النقاط
0
مشكووووووووووووووووووور اخي رامي
 

eng abdallah

عضو معروف
إنضم
7 فبراير 2009
المشاركات
6,892
مجموع الإعجابات
446
النقاط
83
شكرا اخ رامي على هذه المعلومات
 
إنضم
20 مارس 2007
المشاركات
5,380
مجموع الإعجابات
1,626
النقاط
0
جزاك الله خير الجزاء

وهذا هو الموز لمن لم يعرفه :D

shams17.jpg
 

م.رائد الجمّال

عضو جديد
إنضم
18 مارس 2007
المشاركات
2,697
مجموع الإعجابات
29
النقاط
0
مشكور اخي على المعلومه والموز مذكور في القران في سورة الواقعه " كطلح منضود"
 

م شريفة

عضو جديد
إنضم
11 فبراير 2008
المشاركات
310
مجموع الإعجابات
6
النقاط
0
شكرا على المعلومات
بصراحة توجد معلومات عن الموز اول مرة اسمع فيها
مثل تهدئة الاعصاب .... نصيحة حلوة لمدمني القهوة ان يستبدلو القهوة بالموز
 

therarocky

عضو جديد
إنضم
9 أغسطس 2007
المشاركات
909
مجموع الإعجابات
36
النقاط
0
جزاك الله خير الجزاء

وهذا هو الموز لمن لم يعرفه :d

shams17.jpg


ههههههههه
أضحك الله سنك أخي الفاضل م. خالد الأزهري ...
بارك الله فيك
ومشكووووووووووووور لمرورك العطر ... جزاك الله خيرا
 

therarocky

عضو جديد
إنضم
9 أغسطس 2007
المشاركات
909
مجموع الإعجابات
36
النقاط
0
مشكور اخي على المعلومه والموز مذكور في القران في سورة الواقعه " كطلح منضود"


بارك الله فيك أخي م. رائد الجمال .....
وتسلم ايديك على هذه الإضافة الجميلة ....
ومشكووووووووور لمرورك العطر ...... دمت بألف خير
 

therarocky

عضو جديد
إنضم
9 أغسطس 2007
المشاركات
909
مجموع الإعجابات
36
النقاط
0
شكرا على المعلومات
بصراحة توجد معلومات عن الموز اول مرة اسمع فيها
مثل تهدئة الاعصاب .... نصيحة حلوة لمدمني القهوة ان يستبدلو القهوة بالموز


تسلمي م. فيفي ....
ومشكوووووورة على مرورك العطر ..... بارك الله فيكي
 

بهجة و حياة

عضو جديد
إنضم
9 أبريل 2009
المشاركات
55
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
بارك الله فيك
وزادك الله من علمه ونفعك بما علمك ونفع بك المسلمين
 

therarocky

عضو جديد
إنضم
9 أغسطس 2007
المشاركات
909
مجموع الإعجابات
36
النقاط
0
بارك الله فيك
وزادك الله من علمه ونفعك بما علمك ونفع بك المسلمين


اللهم آمين ....اللهم آمين

بارك الله فيك اختي الكريمة.......
ومشكوووورة جدا لمرورك المشرف ..... وجزاكي الله كل خير
 

فرسان القسام

عضو جديد
إنضم
6 مارس 2009
المشاركات
462
مجموع الإعجابات
12
النقاط
0
يم يم الموز لذيذ ... مشكور أخوي

مشكور أخي جزاك اللهـ الخير و الصلاح و الهدى و التقى :84:
و إن شاء الله الموز ما ينفذ من البيت .............. و لكن أنا سمعت أنه ينصّح (و أنا بصراحة لا أحب أن أصير سمينا) :d
تحياتي بش مهندس :56:
 

eng: issa

عضو جديد
إنضم
20 أكتوبر 2008
المشاركات
695
مجموع الإعجابات
22
النقاط
0
شكرا اخ رامي على هذه المعلومات
 

blackhorse

عضو جديد
إنضم
22 أبريل 2006
المشاركات
1,548
مجموع الإعجابات
71
النقاط
0
بارك الله فيك اخى الحبيب رامي
فعلا معلومات قيمة جدا
ولو ان ما ذكرته عن ان الموز هو سر نشاط القرود يجعل الفرد يركز مرتين قبل المواظبة على اكل الموز هههههههههههه
عموما اشكرك جزيلا على موضوعك الجميل
بارك الله فيك
 
أعلى