المساعده في عزل مضخه

جلال الشبيلات

عضو جديد
إنضم
29 أكتوبر 2010
المشاركات
9
مجموع الإعجابات
20
النقاط
0
ممكن تساعدوني ...
عندي ثلاث مضخات طرد مركزي تجتمع فيها خطوط ال discharge في header واحد ضغطه 7 كغم/سم2 ..
المشكله هي أن أحدى هذه المضخات بحاجه الى صيانه ولا نستطيع عزلها لوجود تمرير في صمامي العزل وعدم الرجوع ...
فهل يوجد طريقه لعزلها بدون ايقاف النظام مع العلم ان النظام يزود ماء التبريد الى أكثر من وحده ?
الرجاء المساعده ....
 

محمدغزالى

عضو جديد
إنضم
30 يوليو 2007
المشاركات
100
مجموع الإعجابات
5
النقاط
0
اشترى محبس جديد وركبه !
انا مش فاهم بصراحه المشكله عامله ازاى بس انا هتخيل ان الدنيا معقده عندك اوى !! ممكن تجيب صاج سميك 5 ملى وتعمله على شكل فلانشه بالظبط على شكل طبه عاميه بامسامير على مقاس الفلانشه بتاعه المحبس وتدخل لوح الصاج الى انت قصيته مكان الجوان الى بين محبس عدم الرجوع والعزل وتربط بالمسامير تانى وتشيل المضخه بس اوكدلك ان انت هتتبهدل خصوصا ان الضغط كبير وهتتبهدل برده فى الشركات التعبانه الى مفهاش امكانيات
 

جلال الشبيلات

عضو جديد
إنضم
29 أكتوبر 2010
المشاركات
9
مجموع الإعجابات
20
النقاط
0
انت تقصد blined ... البلايند موجود ولا نستطيع وضعه لأن الضغط عالي جدا مع العلم ان الخط 20 أنش...
 

طاهرمحمدمنصور

عضو جديد
إنضم
21 أبريل 2009
المشاركات
1,030
مجموع الإعجابات
138
النقاط
0
لازم تجيب محبس عزل جديد طالما أن القديم مش سليم وتفصل المجموعة لمدة خمس دقائق علي الأقل وبعدين تركبه علي المضخة المطلوب عزلها ثم تعيد التشغيل والله أعلم
 
إنضم
29 ديسمبر 2009
المشاركات
141
مجموع الإعجابات
15
النقاط
18
الاخ جلال
السلام عليكم
لا يجوز تشغيل المضخات بدون صمام مانع للرجوع ( رداد ) لان من اهم اسباب تعطل المضخات تلف هذا الصمام او عدم تركيبه من الاصل
لذلك يجب تركيب محبس عزل ومحبس مانع للرجوع اذا اردت لمضخاتك ان تعمل بشكل سليم وتقليل الاعطال
مع الاحترام
م. لؤي الدلالعه /الاردن
 

abdolbaset

عضو جديد
إنضم
28 مايو 2012
المشاركات
50
مجموع الإعجابات
2
النقاط
0
اخي الكريم ممكن ان تاتي بصمام اغلاق يدوي بنفس قطر المضخة ويتم تركيبه بشكل مؤقت واغلاق خط الدفع لتلك المضخة لحين الانتهاء من الصيانه او فلنجه بالقطر المناسب كما اشار لك زميل سابق
 

هدهد التوحيد

عضو جديد
إنضم
20 فبراير 2009
المشاركات
117
مجموع الإعجابات
4
النقاط
0
اخي العزيز انا افضل انك تجيب ولو صورة واحدة عن المشكلة الي عندك وتخليها بالمنتدى مع السؤال حتى نقدر نساعدك, هذا اولا
وثانيا يجب ان يكون بعد المضخة (في جهة الدفع) اولا صمام مانع رجوع (check valve) لكي يمنع المطرقة المائية عند رجوع الماء بعد اطفاء المضخة, وايضا يجب ان يكون مفصل قابل للحركة ( Flexible joint ) ليعمل على تقليل الاهتزاز الناتج من قوة الدفع والتي توثر على اجزاء المضخة بشكل عام او يمكن ان يوضع أدابتر (Flanged adapter) .........
والله تعالى اعلى واعلم.
 
أعلى