المرحل الحراري

جهينة اسيل

عضو جديد
إنضم
8 أبريل 2010
المشاركات
1
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
:31:تعريف:
هو جهاز يضمن حماية الدارات و المحركات ضد الحمولة المفرطة
و انقطاع احد الاطوار و الاقلاع الجد طويل
:31:تركيب:
يجب دائما ربط المرحل الحراري بملامس حيث نسمي المجموع فاصل التماس بحيث يحقق الملامس التحكم الالي في الدارات بينما يسمح المرحل الحراري بكشف الحمولات المفرطة و فتح الدارات القصيرة بسبب ضعف قدرة القطع للملامس لذا يجب ان يرفق المرحل الحراري دائما بفواصم او اجهزة تضمن الحماية ضد الدارات القصيرة
:31:مبدا التشغيل:
يتكون المرحل الحراري اساسا من ثنائي الشفرة اللذي يحتوي على شفرتين ذات معاملات حراريةمختلفة حيث اذا فاق التيار المار القيمة الاسمية للتشغيل (in) (تيار الضبط) تزداد درجة الحرارة ويتقوس ثنائي الشفرة فيحدث فتح التماس الموضوع في دارة التحكم وهو يعمل بمبداين:
:eek:1:eek:
مبدأ التجهيز التفاضلي:
المرحل الحراري يراقب توازن التيارات في الاطوار الثلاثة لتغذية المحرك لما يصبح الاستهلاك غير متوازن وهذا في حالة انقطاع طور ما فان التجهيز المسمى تفاضلي يؤثر على نظام التسيب للمرحل فيقطع دارة التحكم
:eek:2:eek:
مبدأ التعويض الحراري:
لتفادي القطع السريع الناتج عن تغيرات درجة حرارة الوسط يركب على نظام التسييب الرئيسي ثنائي شفرة للتعويض هذا الاخير يتقوس في الاتجاه المعاكس لثنائي الشفرة الرئيسي
 
إنضم
10 مايو 2008
المشاركات
5
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
ارجو من الاخوة الفنيين الجواب على السؤال التالي وذلك لاهميته .
ماهي مواصفات الفواصل الحراري المغناطيسيه والتي تحمل ال a.B.c
 
التعديل الأخير:

plaingroom

عضو
إنضم
15 سبتمبر 2005
المشاركات
150
مجموع الإعجابات
14
النقاط
18
معلومات جيدة شكرا كثيرا
 
أعلى