القصة الحقيقية لاستشهاد الأمام الحسين رضي الله عنه بكربلاء .

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أهل الحديث

عضو جديد
إنضم
8 يوليو 2006
المشاركات
18,342
مجموع الإعجابات
521
النقاط
0
القصة الحقيقية لاستشهاد الأمام الحسين
بكربلاء رضي الله عنه

كثر الكلام حول مقتل الشهيد السعيد السيد السبط الحسين بن علي واختلفت القصص في ذلك ، ونورد في هذه الرسالة القصة الحقيقية لمقتل الحسين - رضي الله عنه – ، ولكن قبل ذلك نذكر توطئة مهمة لا بد من معرفتها.

توطئة :

قال الحافظ ابن كثير : فكل مسلم ينبغي له أن يحزنه قتل الحسين رضي الله عنه، فانه من سادات المسلمين، وعلماء الصحابة وابن بنت رسول الله التي هي أفضل بناته،
وقد كان عابداً وسخياً، ولكن لا يحسن ما يفعله الناس من إظهار الجزع والحزن الذي لعل أكثره تصنع ورياء،
وقد كان أبوه أفضل منه فقتل، وهم لا يتخذون مقتله مأتماً كيوم مقتل الحسين،
فان أباه قتل يوم الجمعة وهو خارج إلى صلاة الفجر في السابع عشر من رمضان سنة أربعين،

وكذلك عثمان كان أفضل من علي عند أهل السنة والجماعة، وقد قتل وهو محصور في داره في أيام التشريق من شهر ذي الحجة سنة ست وثلاثين، وقد ذبح من الوريد إلى الوريد، ولم يتخذ الناس يوم قتله مأتماً،
وكذلك عمر بن الخطاب وهو أفضل من عثمان وعلي، قتل وهو قائم يصلي في المحراب صلاة الفجر ويقرأ القرآن، ولم يتخذ الناس يوم قتله مأتماً،
وكذلك الصديق كان أفضل منه ولم يتخذ الناس يوم وفاته مأتماً،
ورسول الله سيد ولد آدم في الدنيا والآخرة، وقد قبضه الله إليه كما مات الأنبياء قبله، ولم يتخذ أحدٌ يوم موتهم مأتماً،
ولا ذكر أحد أنه ظهر يوم موتهم وقبلهم شيء مما ادعاه هؤلاء يوم مقتل الحسين من الأمور المتقدمة، مثل كسوف الشمس والحمرة التي تطلع في السماء وغير ذلك.

استشهاد الامام الحسين رضى الله عنه :
بلغ أهل العراق أن الحسين لم يبايع يزيد بن معاوية وذلك سنة 60هـ فأرسلوا إليه الرسل والكتب يدعونه فيها إلى البيعة، وذلك أنهم لا يريدون يزيد ولا أباه ولا عثمان ولا عمر ولا أبا بكر ، انهم لا يريدون إلا عليا وأولاده ،
وبلغت الكتب التي وصلت إلى الحسين أكثر من خمسمائة كتاب.
عند ذلك أرسل الحسين ابن عمه مسلم بن عقيل ليتقصى الأمور ويتعرف على حقيقة البيعة وجليتها،
فلما وصل مسلم إلى الكوفة تيقن أن الناس يريدون الحسين ، فبايعه الناس على بيعة الحسين وذلك في دار هانئ بن عروة ،
ولما بلغ الأمر يزيد بن معاوية في الشام أرسل إلى عبيد الله بن زياد والي البصرة ليعالج هذه القضية ، ويمنع أهل الكوفة من الخروج عليه مع الحسين فدخل عبيد الله بن زياد إلى الكوفة ،
وأخذ يتحرى الأمر ويسأل حتى علم أن دار هانئ بن عروة هي مقر مسلم بن عقيل وفيها تتم المبايعة .
فخرج مسلم بن عقيل على عبيد الله بن زياد وحاصر قصره بأربعة آلاف من مؤيديه ، وذلك في الظهيرة .
فقام فيهم عبيد الله بن زياد وخوفهم بجيش الشام ورغبهم ورهبهم فصاروا ينصرفون عنه حتى لم يبق معه إلا ثلاثون رجلاً فقط . ؟؟؟؟!!!

بقى 30 فقط من شيعة الامام الحسين؟؟؟؟!!!
(( هؤلاء هم الذين يدعون انهم شيعة الامام على و الامام الحسن و الامام الحسين و يدعون الولاء و يقيمون العزاء تلوا العزاء كلما تسببوا فى قتل امام من آل البيت لقاموا العزاء ولطموا الوجوه و شقوا الجيوب و ضربوا انفسم و نادوا عليه بالمظلوم المظلوم

اليهود قتلة الانبياء و الروافض الشيعة قتله آل البيت و تسليمهم لاعدائهم
اكثرهم مشيا فى جنائزهم و لطما على و جوههم و ادعاء دائما انهم خدام آل البيت . . .فى تسليم رقابهم الى أعدائهم و ينادون بالعزاء و الولاء ))
وما غابت الشمس إلا ومسلم بن عقيل وحده ليس معه أحد.؟؟؟!!!
و لا حول و لا قوة الا بالله على شيعة العزاء و الولاء و اللطم الشديد
فقبض عليه وأمر عبيد الله بن زياد بقتله فطلب منه مسلم أن يرسل رسالة إلى الحسين فأذن له عبيد الله ،

وهذا نص رسالته :
ارجع بأهلك ولا يغرنّك أهل الكوفة فإن أهل الكوفة قد كذبوك وكذبوني وليس لكاذب رأي.
ثم أمر عبيد الله بقتل مسلم بن عقيل وذلك في يوم عرفة ، وكان مسلم بن عقيل قبل ذلك قد أرسل إلى الحسين أن اقدم ،
فخرج الحسين من مكة يوم التروية وحاول منعه كثير من الصحابة ونصحوه بعدم الخروج مثل ابن عباس وابن عمر وابن الزبير وابن عمرو وأخيه محمد بن الحنفية وغيرهم.

وهذا ابن عمر يقول للحسين :
( إني محدثك حديثا : إن جبريل أتى النبي فخيره بين الدنيا والآخرة فاختار الآخرة ولم يرد الدنيا ، وإنك بضعة منه ، والله لا يليها أحد منكم أبداً وما صرفها الله عنكم إلا للذي هو خير لكم ، فأبى أن يرجع ، فاعتنقه وبكى وقال : استودعك الله من قتيل) ،

وروى سفيان بسند صحيح عن ابن عباس أنه قال للحسين في ذلك :
( لولا أن يزري -يعيبني ويعيرني- بي وبك الناس لشبثت يدي من رأسك، فلم أتركك تذهب ) .

وقال عبد الله بن الزبير له :
( أين تذهب؟ إلى قوم قتلوا أباك وطعنوا أخاك؟)

شيعة العزاء و الولاء و الغدر بآل البيت ؟؟؟؟!!!
وقال عبد الله بن عمرو بن العاص : (عجّل الحسين قدره، والله لو أدركته ما تركته يخرج إلا أن يغلبني). (رواه يحيى بن معين بسند صحيح) .
وجاء الحسين خبر مسلم بن عقيل عن طريق الذي أرسله مسلم ،
فانطلق الحسين يسير نحو طريق الشام نحو يزيد، فلقيته الخيول بكربلاء بقيادة عمرو بن سعد وشمر بن ذي الجوشن وحصين بن تميم فنزل يناشدهم الله والإسلام أن يختاروا إحدى ثلاث :
فأبوا إلا على حكم ابن زياد. فصرف الحر وجه فرسه، وانطلق إلى الحسين وأصحابه، فظنوا أنه إنما جاء ليقاتلهم، فلما دنا منهم قلب ترسه وسلّم عليهم،
ثم كرّ على أصحاب ابن زياد فقاتلهم، فقتل منهم رجلين ثم قتل رحمة الله عليه (ابن جرير بسند حسن) .

ولا شك أن المعركة كانت غير متكافئة من حيث العدد، فقتل أصحاب الحسين (رضي الله عنه وعنهم) كلهم بين يديه يدافعون عنه حتى بقي وحده وكان كالأسد، ولكنها الكثرة ،وكان كل واحد من جيش الكوفة يتمنىَّ لو غيره كفاه قتل الحسين حتى لا يبتلي بدمه (رضي الله عنه)،
حتى قام رجل خبيث يقال له شمر بن ذي الجوشن فرمى الحسين برمحه فأسقطه أرضاً فاجتمعوا عليه وقتلوه شهيداً سعيداً .

ويقال أن شمر بن ذي الجوشن هو الذي اجتز رأس الحسين وقيل سنان بن أنس النخعي والله أعلم.
ولا شك أنها قصة محزنة مؤلمة، وخاب وخسر من شارك في قتل الحسين ومن معه وباء بغضب من ربه . وللشهيد السعيد ومن معه الرحمة والرضوان من الله ومنا الدعاء و الترضي.

من استشهد مع الحسين بن على في كربلاء؟؟؟!!!!
من أولاد علي بن أبي طالب : أبو بكر – محمد – عثمان – جعفر – العباس.
من أولاد الحسين : أبو بكر – عمر – عثمان – علي الأكبر – عبد الله.
من أولاد الحسن : أبو بكر – عمر – عبد الله – القاسم.
من أولاد عقيل : جعفر – عبد الله – عبد الرحمن – عبد الله بن مسلم بن عقيل.
من أولاد عبد الله بن جعفر : عون – محمد
وأضف إليهم الحسين ومسلم بن عقيل (رضي الله عنهم أجمعين)

و أما ما روي من أن السماء صارت تمطر دما، أو أن الجدر كان يكون عليها الدم ، أو ما يرفع حجر إلا و يوجد تحته دم ، أو ما يذبحون جزوراً إلا صار كله دماً فهذه كلها أكاذيب تذكر لإثارة العواطف ليس لها أسانيد صحيحة.

يقول ابن كثير عن ذلك: ((( وذكروا أيضا في مقتل الحسين رضي الله عنه أنه ما قلب حجر يومئذ إلا وجد تحته دم عبيط وأنه كسفت الشمس واحمر الأفق وسقطت حجارة وفي كل من ذلك نظر والظاهر أنه من سخف الشيعة وكذبهم ليعظموا الأمر ولا شك أنه عظيم
ولكن لم يقع هذا الذي اختلقوه وكذبوه وقد وقع ما هو أعظم من قتل الحسين رضي الله عنه
ولم يقع شيء مما ذكروه
فإنه قد قتل أبوه علي بن أبي طالب رضي الله عنه وهو أفضل منه بالإجماع ولم يقع شيء من ذلك
وعثمان بن عفان رضي الله عنه قتل محصورا مظلوما ولم يكن شيء من ذلك
وعمر بن الخطاب رضي الله عنه قتل في المحراب في صلاة الصبح وكأن المسلمين لم تطرقهم مصيبة قبل ذلك ولم يكن شيء من ذلك
وهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو سيد البشر في الدنيا والآخرة يوم مات لم يكن شيء مما ذكروه
ويوم مات إبراهيم بن النبي صلى الله عليه وسلم خسفت الشمس
فقال الناس خسفت لموت إبراهيم
فصلى بهم رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة الكسوف وخطبهم وبين لهم أن الشمس والقمر لا ينخسفان لموت أحد ولا لحياته. )))
 

مواضيع مماثلة

أهل الحديث

عضو جديد
إنضم
8 يوليو 2006
المشاركات
18,342
مجموع الإعجابات
521
النقاط
0
حكم خروج الحسين :
لم يكن في خروج الحسين رضي الله عنه مصلحة ولذلك نهاه كثير من الصحابة وحاولوا منعه ولكنه لم يرجع ،
و بهذا الخروج نال أولئك الظلمة الطغاة من سبط رسول الله حتى قتلوه مظلوماً شهيداً.
وكان في خروجه وقتله من الفساد ما لم يكن يحصل لو قعد في بلده ، ولكنه أمر الله تبارك وتعالى وما قدره الله كان ولو لم يشأ الناس.

وقتل الحسين ليس هو بأعظم من قتل الأنبياء وقد قُدّم رأس يحيى عليه السلام مهراً لبغي وقتل زكريا عليه السلام، وكثير من الأنبياء قتلوا كما قال تعالى : "قل قد جاءكم رسل من قبلي بالبينات وبالذي قلتم فلم قتلتموهم إن كنتم صادقين" آل عمران 183 .
وكذلك قتل عمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم أجمعين.

كيف نتعامل مع هذا الحدث :
لا يجوز لمن يخاف الله إذا تذكر قتل الحسين ومن معه رضي الله عنهم أن يقوم بلطم الخدود وشق الجيوب والنوح وما شابه ذلك،
فقد ثبت عن النبي (ص) أنه قال : ( ليس منا من لطم الخدود و شق الجيوب) (أخرجه البخاري)
وقال : (أنا بريء من الصالقة والحالقة والشاقة). أخرجه مسلم .
والصالقة هي التي تصيح بصوت مرتفع .
وقال : ( إن النائحة إذا لم تتب فإنها تلبس يوم القيامة درعاً من جرب و سربالاً من قطران) أخرجه مسلم.
و قال ( أربع في أمتي من أمر الجاهلية لا يتركونهن: الفخر في الأحساب و الطعن في الأنساب و الاستسقاء بالنجوم و النياحة).
و قال ( اثنتان في الناس هما بهم كفر: الطعن في النسب و النياحة على الميت) رواه مسلم.
و قال ( النياحة من أمر الجاهلية و إن النائحة إذا ماتت و لم تتب قطع الله لها ثيابا من قطران و درعاً من لهب النار) رواه ابن ماجة.

و الواجب على المسلم العاقل إذا تذكر مثل هذه المصائب أن يقول كما أمر الله "الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون".
و ما علم أن علي بن الحسين أو ابنه محمداً أو ابنه جعفراً أو موسى بن جعفر رضي الله عنهم ما عرف عنهم ولا عن غيرهم من أئمة الهدى أنهم لطموا أو شقوا أو صاحوا فهؤلاء هم قدوتنا.
فتشبهوا إن لم تكونوا مثلهم إن التشبه بالكرام فلاح.

إنّ النياحة واللطم وما أشبهها من أمور ليست عبادة وشعائر يتقرب بها العبد إلى الله ،
وما يُذكر عن فضل البكاء في عاشوراء غير صحيح ،
إنما النياحة واللطم أمر من أمور الجاهلية التي نهى النبي عليه الصلاة والسلام عنها وأمر باجتنابها ،
وليس هذا منطق أموي حتى يقف الشيعة منه موقف العداء بل هو منطق أهل البيت رضوان الله عليهم وهو مروي عنهم عند الشيعة كما هو مروي عنهم أيضاً عند أهل السنة.

فقد روى ابن بابويه القمي في ( من لا يحضره الفقيه )(39) أنّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: ( النياحة من عمل الجاهلية )
وفي رواية للمجلسي في بحار الأنوار 82/103 ( النياحة عمل الجاهلية ) ومن هذا المنطلق اجتنب أهل السنة النياحة في أي مصيبة مهما عظمت،
امتثالاً لأمر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بل بالمقابل هم يصومون يوم عاشوراء ، ذلك اليوم الذي نجى الله فيه موسى عليه السلام وقومه من الغرق ، وهم يرون أنّ دعوة مخلصة للحسين من قلب مؤمن صائم خير من رجل يتعبد الله بعمل أهل الجاهلية ( النياحة واللطم ) ،
ففي الصائم يحصل له الخيرين ، خير صيام يوم فضيل وخير دعاء المرء وهو صائم والذي يمكن أن يجعل جزءاً منه أو كله إن أراد للإمام الحسين.

ومما ورد من روايات في فضل صيام هذا اليوم من روايات الشيعة ما رواه الطوسي في الاستبصار 2/134 والحر العاملي في وسائل الشيعة 7/337 عن أبي عبد الله عليه السلام عن أبيه أنّ علياً عليهما السلام قال: ( صوموا العاشوراء ، التاسع والعاشر ، فإنّه يكفّر الذنوب سنة ).

وعن أبي الحسن عليه السلام قال: ( صام رسول الله صلى الله عليه وآله يوم عاشوراء ) ،
وعن جعفر عن أبيه عليهما السلام قال: ( صيام عاشوراء كفّارة سنة ).

فما يفعله الشيعة اليوم من إقامة حسينيات أو مآتم أو لطم ونياحة وبكاء في حقيقتها إضافات لا تمت لمنهج أهل البيت ولا لعقيدة الإسلام بأي صلة ، وإذا كان الشيعة يرددون عبارة ( حلال محمد حلال إلى يوم القيامة ، وحرام محمد حرام إلى يوم القيامة ) فأين هذه العبارة من التطبيق حين يجعلون أموراً من الجاهلية التي نهى محمد عليه الصلاة والسلام عنها شعائراً لدين الإسلام ولأهل البيت!!

والطامة الكبرى أن تجد كثيراً من مشايخ الشيعة بل من مراجعهم الكبار يستدلون بقوله تعالى { ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب } على ما يُفعل في عاشوراء من نياحة ولطم وسب وشتم لخلق الله ولصحابة رسول الله ويعتبرون هذا من شعائر الله التي ينبغي أن تُعظم ومن شعائر الله التي تزداد بها التقوى !!!

وما لا أكاد أفهمه تجاهل علماء الشيعة للروايات الواضحة في بيان فضل صيام عاشوراء
بل وبالمقابل اتهام أهل السنة مراراً وتكراراً بأنهم حزب بني أمية وأنهم استحدثوا صيام هذا اليوم احتفالاً بمقتل الحسين - عياذاً بالله من ذلك - مع اتفاق أحاديث السنة والشيعة على فضل صيام هذا اليوم وأنّ نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم صامه !!!

بل قل لي بربك : ألذي يصوم يوم عاشوراء ويحييه بالذكر والقرآن والعبادة في نظرك يحتفل ويفرح بمقتل الحسين أم من يوزع اللحم والطعام والشراب على الناس في هذا اليوم ويحيي الليل بإنشاد القصائد؟!!
أليس هذا تناقضاً في حد ذاته؟
ألا ترى في اتهام أهل السنة بالفرح بموت الحسين والادعاء بأنّ صيامهم ليوم عاشوراء نكاية بالحسين وبأهل البيت ليس إلا دعاية مذهبية للتنفير منهم ومن مذهبهم وإبرازهم كعدو لأهل البيت دون وجه حق؟!!

من قتل الحسين؟
نعم هنا يطرح السؤال المهم : من قتلة الحسين ؟؟!!!:
أهم أهل السنة ؟
أم معاوية ؟
أم يزيد بن معاوية ؟
أم شيعة الامام الحسين رضى الله عنه ؟
إن الحقيقة المفاجئة أننا نجد العديد من كتب الشيعة تقرر وتؤكد أن شيعة الحسين هم الذين قتلوا الحسين

فاليهود قتلة الانبياء و الروافض الشيعة هم قتلة آل البيت و مسلمى رقاب آل البيت الى اعدائهم
و ينادون بالعزاء و الولاء و اللطم و السب و اللعن؟؟؟؟؟؟

فقد قال السيد محسن الأمين " بايع الحسين عشرون ألفاً من أهل العراق ، غدروا به وخرجوا عليه وبيعته في أعناقهم وقتلوه " { أعيان الشيعة 34:1 }.
وكانو تعساً الحسين يناديهم قبل أن يقتلوه : " ألم تكتبوا إلي أن قد أينعت الثمار ، و أنما تقدم على جند مجندة؟
تباً لكم أيها الجماعة حين على استصرختمونا والهين ، فشحذتم علينا سيفاً كان بأيدينا ، وحششتم ناراً أضرمناها على عدوكم وعدونا ،
فأصبحتم ألباً أوليائكم و سحقاً ، و يداً على أعدائكم .
استسرعتم إلى بيعتنا كطيرة الذباب ، و تهافتم إلينا كتهافت الفراش ثم نقضتموها سفهاً ، بعداً لطواغيت هذه الأمة " { الاحتجاج للطبرسي }.

ثم ناداهم الحر بن يزيد ، أحد أصحاب الحسين وهو واقف في كربلاء
فقال لهم " أدعوتم هذا العبد الصالح ، حتى إذا جاءكم أسلمتموه ، ثم عدوتم عليه لتقتلوه فصار كالأسير في أيديكم ؟
لا سقاكم الله يوم الظمأ "{ الإرشاد للمفيد 234 ، إعلام الورى بأعلام الهدى 242}.
و ينادون بالعزاء و الولاء و هم قتله آل البيت كما قتل اليهود انبيائهم .

وهنا دعا الحسين على شيعته قائلاً : " اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقاً ( أي شيعاً وأحزاباً ) واجعلهم طرائق قددا ، و لا ترض الولاة عنهم أبدا ، فإنهم دعونا لينصرونا ، ثم عدوا علينا فقتلونا " { الإرشاد للمفيد 241 ، إعلام الورى للطبرسي 949، كشف الغمة 18:2و38 } .

ويذكر المؤرخ الشيعي اليعقوبي في تاريخه أنه لما دخل علي بن الحسين الكوفة رأى نساءها يبكين ويصرخن فقال : " هؤلاء يبكين علينا فمن قتلنا ؟ " أي من قتلنا غيرهم { تاريخ اليعقوبي 235:1 } .

ولما تنازل الحسن لمعاوية وصالحه ،
نادى شيعة الحسين الذين قتلوا الحسين وغدروا به قائلاً :" ياأهل الكوفة : ذهلت نفسي عنكم لثلاث : مقتلكم لأبي ، وسلبكم ثقلي ، وطعنكم في بطني و إني قد بايعت معاوية فاسمعوا و أطيعوا ،
فطعنه رجل من بني أسد في فخذه فشقه حتى بلغ العظم { كشف الغمة540، الإرشاد للمفيد190، الفصول المهمة 162، مروج الذهب للمسعودي 431:1} .

فهذه كتب الشيعة بأرقام صفحاتها تبين بجلاء أن الذين زعموا تشييع الحسين ونصرته هم أنفسهم الذين قتلوه ثم ذرفوا عليه الدموع ، وتظاهروا بالبكاء ، ولايزالون يمشون في جنازة من قتلوه إلى يومنا هذا ،
ولو كان هذا البكاء يعكس شدة المحبة لأهل البيت فلماذا لايكون البكاء من باب أولى على حمزة عم النبي صلى الله عليه وسلم ،
فإن الفظاعة التي قتل بها لا تقل عن الطريقة التي ارتكبت في حق الحسين رضي الله عنه حيث بقر بطن حمزة واستؤصلت كبده ،
فلماذا لايقيمون لموته مأتماً سنوياً يلطمون فيه وجوههم ويمزقون ثيابهم ، ويضربون أنفسهم بالسيوف والخناجر ؟
أليس هذا من أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم ؟
بل لماذا لايكون هذا البكاء على موت النبي صلى الله عليه وسلم ؟!
فإن المصيبة بموته تفوق كل شيء ؟
أم أن الحسين أفضل من جده لأنه تزوج ابنة كسرى الفارسية؟؟!!!؟

رأس الحسين :
لم يثبت أن رأس الحسين أرسل إلى يزيد بالشام
بل الصحيح أن الحسين قتل في كربلاء ورأسه أخذ إلى عبيد الله بن زياد في الكوفة
فذهب برأسه الشريف إلى عبيد الله بن زياد، فجعل في طست ، فجعل ينكت عليه، وقال في حسنه شيئاً
فقال أنس : " إنه كان أشبههم برسول الله" . رواه البخاري.

وفي رواية قال: (إرفع قضيبك فقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يلثم حيث تضع قضيبك فانقبض) رواه البزار والطبراني. الفتح(7/96) ، ولا يعلم قبر الحسين ولا يعلم مكان رأسه.

الجزاء من جنس العمل :
لما قُتل عبيد الله بن زياد على يد الأشتر النخعي ، جيء برأسه.
فنصب في المسجد، فإذا حية قد جاءت تخلل حتى دخلت في منخر ابن زياد وخرجت من فمه، ودخلت في فمه وخرجت من منخره ثلاثاً (رواه الترمذي ويعقوب بن سفيان).
والله تعالى أعلى وأعلم وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

وقد قال الإمام الحسين رضى الله عنه في دعائه على شيعته : ( اللهم إن مَتَّعْتَهم إلى حين فَفَرِّقْهم فِرَقاً ، واجعلهم طرائق قدَداً ، ولا تُرْضِ الوُلاةَ عنهم أبداً ، فإنهم دَعَوْنا لِينصرونا ، ثم عَدَوا علينا فقتلونا ) الإرشاد للمفيد ص 241 .
وقد خاطبهم مرة أخرى ودعا عليهم ، فكان مما قال : ( لكنكم استسرعتم إلي بيعتنا كطيرة الدباء ، وتهافَتُّم كتَهَافُت الفرش ، ثم نقضتموها ، سفَهاً وبُعداً وسُحقاً لطواغيت هذه الأمة ، وبقية الأحزاب ، وَنَبَذة الكتاب ، ثم أنتم هؤلاء تتخاذلون عنا ، وتقتلوننا ، ألا لعنة الله على الظالمين ) الاحتجاج 24/2 .

ولهذا قال السيد محسن الأمين : بايَعَ الحسين رضى الله عنه من أهل العراق مائه وعشرون ألفاً ، غدروا به ، وخرجوا عليه ، وبيعته في أعناقهم ، وقتلوه ) أعيان الشيعة/ القسم الأول ص 34 .

وقال الإمام زين العابدين رضى الله عنه -علي بن الحسين- لأهل الكوفة : ( هل تعلمون أنكم كتبتم إلى أبي وخَدَعْتُموه وأعطيتموه من أنفسكم العهد والميثاق ، ثم قاتلتموه وخَذَلْتموه ؟ بأي عين تنظرون إلى رسول الله صلى الله عليه وآله ، يقول لكم : قاتلتُم عِتْرَتي ، وانتهكتُم حُرْمَتي ، فلستم من أمتي ) الاحتجاج

وقال أيضاً عنهم : ( إن هؤلاء يبكون علينا ، فَمَنْ قَتَلَنا غيرُهم ؟ ) الاحتجاج 2/29 .

هؤلاء هم مدعى حب آل البيت و اكثر اهل الارض الدعوى بالعزاء و الولاء و هم قتله اهل البيت و مسلميهم لاعدائم
و هم مروجى المس الشيطانى الجماعى و مناصرى العقائد الشيطانية و التى نهى عنها روسل الله كثرا و كذلك الامام على بن ابى طالب و الامام الحسن بن على و الامام الحسين فما منهم من يخالف رسول الله صلى الله عليه و سلم

دعاء الامام الحسين بن على رضى الله عنه فى كربلاء

اللهم متعالى المكان . .
عظيم الجبروت شديد المحال
غنى عن الخلائق . .. .
عريض الكبرياء. . قادر على ماتشاء
قريب الرحمة . . صادق الوعد . . سابغ النعمة
حسن البلاء. . قريب اذا دعيت
محيط بما خلقت. . قابل التوبة لمن تاب اليك
قادر على ما اردت . . و مدرك لما طلبت
شكور اذا شكرت. . و ذاكور اذا ذكرت
ادعوك يارب . . .

(((الامام الحسين فى اللحظات الاخيرة قبل استشهاده رضى الله عنه )))
ادعوك يارب . . . محتاجا
و ارغب اليك فقيرا . . و افزع اليك خائفا
و ابكى اليك مكروبا . . و استعين بك ضعيفا
و اتوكل عليك كافيا. .
احكم بيننا و بين قوما. .
فانهم غرونا . . و خدعونا . .
و خذلونا . .و غدروا بنا. .
و قتلونـــا. .
و نحن عترة نبيك و ولد حبيبك محمد بن عبد الله
الذى اصطفيته بالرسالة . . و أئتمنته على وحيك
فاجعل لنا من أمرنا فرجا و مخرجا . .
برحمتك يا ارحم الراحمين صبرا على قضائك. .
و لا حول و لا قوة الا بالله

رحمة الله عليك وعلى كل شهدء كربلاء يا ابو عبد الله الحسين يا حبيبى يا مظلوم
يا مقتول ظلما و غرورا و خداعا و خذلان وغدرا و قتلا من شيعتك الروافض اولا فهم قتله آل البيت و مسلميهم لاعدائم دائما . . . ويزيد وعماله ثانيا

اما الروافض الشيعة اهل العزاء و الولاء و اللطم و السب و اللعن و الخيانة و الغدر بآل البيت و الكذب على المسلمين لتغطية جريمتم و خداعهم و الكذب
فالله بهديهم و يخرجهم من الظلمات الى النور و يتوب عليهم و هو ممكن اذا رضوا بالتخلى عن مسهم الشيطانى و سلوك شياطين الانس.
{قَالُوا سُبْحَانَكَ أَنتَ وَلِيُّنَا مِن دُونِهِم بَلْ كَانُوا يَعْبُدُونَ الْجِنَّ أَكْثَرُهُم بِهِم مُّؤْمِنُونَ }سبأ41
و الله يقول الحق و هو يهدى السبيل الى الصراط المستقيم
 

إسلام علي

عضو معروف
إنضم
15 مارس 2005
المشاركات
12,013
مجموع الإعجابات
1,843
النقاط
113
سلمت يمينك
جزاك الله كل خير
ولكن لا حياة لمن تنادي
"لهم قلوب لا يفقهون بها"
ولكن ما علينا إلا ما كلفنا والنتائج على الله
 

مدحت كاظم

عضو جديد
إنضم
18 ديسمبر 2007
المشاركات
107
مجموع الإعجابات
6
النقاط
0
إلى كاتب هذه السطور
قال الإمام علي عليه السلام لا تنهى عن خلق وتأتي مثله عار عليك إذا فعلت عظيم

في البداية أود أن أوضح نقطة مهمة جداً وهي إني سوف لن أجادل بأمور الدين والحديث والرواية لأني لست من أهل الاختصاص ولكني اسأل بعض الأسئلة المهمة

1- لماذا هذا التشنج الواضح في الخطاب هل هذا هو أسلوب المسلم الذي وصى به الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم ولا تقل لي انظر ما يفعل الآخرين لأني أخاطبك أنت وليس الآخرين لأنك أنت الذي كتبت هذا الكلام هل تريد أن تقنع الآخرين بالحجج التي لديك بغض النظر إن كانت صحيحة أم خاطئة بهذا الأسلوب فوالله لو أن النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم دعا الناس إلى الإسلام بهذا الأسلوب وحاشى للرسول ان يفعل مثل هذا لما سمعنا اليوم بدين اسمه الإسلام، ألا يمكن إيجاد مشتركات نتحاور فيها بأسلوب أفضل من هذا (لا اله إلا الله أستغفرك ربي وأتوب إليك).

2- هل تعتقد إن هذا الملتقى ملائم لمثل هذه المواضيع وخصوصاً أن الانترنت "والحمد لله" مليء بمواقع السب والشتم التي يتبارز فيها العرب والمسلمين فانظر أين نحن من العالم لا زلنا تقتلنا الكلمات والشتائم بعضنا لبعض وأهلنا في البلاد المسلمة لا زالوا يسجلون أعلى أرقام الجهل والأمية والتخلف والمجاعة ونحن نعلم والكل يعلم إننا نملك من الثروات التي يطمع لها ويتمنى عشرها كل عاقل في هذا العالم ليبني مجتمعاً عاملاً متحضراً خالي من الأمراض والأوبئة والمجاعات.

3- حقيقة أنا حزين جداً لورود مثل هذه المواضيع في هذا الملتقى الذي نعتبره استمراراً لتعلمنا ومصدراً مهماً لثقافتنا العلمية في شتى اختصاصات الهندسة لذا وبكل صدق أرجو من الأخوة المشرفين على هذا الملتقى رفع هذه المقالة وعدم السماح بنشر مثل هذه الكتابات مستقبلاً في هذا الملتقى ليبقى ملتقى "المهندسين" العرب وليس "السبابين" العرب لأنه وبكل بساطة يمكن لأحد الأخوة الشيعة أن يقرأ هذه المقالة ليرد عليها بأسلوب مشابه من السب والشتم والتحقير بالآخرين اتمنى ان اكون اول من يرد على هذه المقالة وادعو الله ان اكون الاخير الذي يرد عليها اكرر رجائي لكم ان تتركوا هذا الموقع لنا نحن من نبحث عن المشتركات بيننا كعرب ومسلمين متعلمين ارقى صنوف العلم الا وهو الهندسة.

ايها الاخوة ان كان يعنيكم الامر فتاكدوا ان مثل هذه المقالات وهذه الكلمات كانت وقوداً لأتون الحرب الطائفية بين المسلمين في بلدي العراق هذه الحرب التي تركت الآلآف من الارامل والايتام والمئاسي فلا تصبوا الزيت على النار يا اتباع "محمد صلى الله عليه وآله وسلم".

وفي الختام اذا لم يتم رفع هذه المقالة من الملتقى فاني والله سوف لن اشترك به مستقبلاً ،نعم قد لا تعني مشاركتي من عدمها شيئ ولاكني اقول هذا الكلام امام الله عز وجل فهو اعلم بنيتي.

والسلام عليكم
 

م عامر

مشرف الملتقى العام
إنضم
5 نوفمبر 2007
المشاركات
6,551
مجموع الإعجابات
587
النقاط
0
رحم الله الحسين رضي الله عنه حفيد رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم
وباراك بك أخي الكريم محب الله ورسوله على هذه التفاصيل والمعلومات الهامة التي أوردتها
وجازى كل من تخلى وغدر بالحسين ... ما يستحقه
وهدانا واياكم لدينه وطاعته
أللهم اهدي الشيعة فإنهم قد ضلوا وأضلوا
 

فريشمان

عضو جديد
إنضم
22 أكتوبر 2006
المشاركات
22
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
^
ليس هناك تشنج يا أستاذ

وإنما هو بحث عن الحقيقة

صدقني البحث عن المعتقد الصحيح الذي كان عليه النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأصحابه رضي الله عنهم هو أهم من علوم الهندسة كلها

لأن في المعتقد الصحيح نجاة في الدنيا والآخرة

أرجو أن نستفيد من مثل هذه المواضيع ولا نهملها ونركز على الهندسة فقط

وللأسف الشيطان يحاول أن يجعلنا نركز فقط على أمور الدنيا وننسى ديننا
وكذلك يغفلنا عن هذه المواضيع حتى لا تتبين لنا الحقيقة



صدقني يا أستاذي نحن لا نريد أن نذكر هذه المواضيع فقط لمجرد الجدال بل نحاول أن نبحث عن الحقيقة

كم من الشيعة ولله الحمد اهتدوا للمعتقد الصحيح بعد ما كانوا في غفلة عن الحقيقة


ووالله عندنا طالب في الجامعة كان شيعي وأصغر مني وكان يحب أن يبحث عن الحق والصواب ولا يكتفي بكلام الأئمة حتى هداه الله لمعتقد أهل السنة والجماعة

هي نصيحة أقولها لكل انسان

انظر طريقك ومكانك الذي أنت فيه الآن هل أنت في المكان الصحيح؟

هل أنت تفعل وتعتقد ما كان يفعله ويعتقده النبي صلى الله عليه وسلم؟أم فقط تتبع كلام لأئمة لا تعلم هل هو صحيح أم ضعيف؟

ادعو الله بتضرع والحاح أن يهديك للحق ولا يجعل الدنيا أكبر همك
 

الياس عبد النور

الحمد لله
إنضم
28 مارس 2008
المشاركات
3,530
مجموع الإعجابات
202
النقاط
0
إلى كاتب هذه السطور

قال الإمام علي عليه السلام لا تنهى عن خلق وتأتي مثله عار عليك إذا فعلت عظيم

في البداية أود أن أوضح نقطة مهمة جداً وهي إني سوف لن أجادل بأمور الدين والحديث والرواية لأني لست من أهل الاختصاص ولكني اسأل بعض الأسئلة المهمة

1- لماذا هذا التشنج الواضح في الخطاب هل هذا هو أسلوب المسلم الذي وصى به الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم ولا تقل لي انظر ما يفعل الآخرين لأني أخاطبك أنت وليس الآخرين لأنك أنت الذي كتبت هذا الكلام هل تريد أن تقنع الآخرين بالحجج التي لديك بغض النظر إن كانت صحيحة أم خاطئة بهذا الأسلوب فوالله لو أن النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم دعا الناس إلى الإسلام بهذا الأسلوب وحاشى للرسول ان يفعل مثل هذا لما سمعنا اليوم بدين اسمه الإسلام، ألا يمكن إيجاد مشتركات نتحاور فيها بأسلوب أفضل من هذا (لا اله إلا الله أستغفرك ربي وأتوب إليك).

2- هل تعتقد إن هذا الملتقى ملائم لمثل هذه المواضيع وخصوصاً أن الانترنت "والحمد لله" مليء بمواقع السب والشتم التي يتبارز فيها العرب والمسلمين فانظر أين نحن من العالم لا زلنا تقتلنا الكلمات والشتائم بعضنا لبعض وأهلنا في البلاد المسلمة لا زالوا يسجلون أعلى أرقام الجهل والأمية والتخلف والمجاعة ونحن نعلم والكل يعلم إننا نملك من الثروات التي يطمع لها ويتمنى عشرها كل عاقل في هذا العالم ليبني مجتمعاً عاملاً متحضراً خالي من الأمراض والأوبئة والمجاعات.

3- حقيقة أنا حزين جداً لورود مثل هذه المواضيع في هذا الملتقى الذي نعتبره استمراراً لتعلمنا ومصدراً مهماً لثقافتنا العلمية في شتى اختصاصات الهندسة لذا وبكل صدق أرجو من الأخوة المشرفين على هذا الملتقى رفع هذه المقالة وعدم السماح بنشر مثل هذه الكتابات مستقبلاً في هذا الملتقى ليبقى ملتقى "المهندسين" العرب وليس "السبابين" العرب لأنه وبكل بساطة يمكن لأحد الأخوة الشيعة أن يقرأ هذه المقالة ليرد عليها بأسلوب مشابه من السب والشتم والتحقير بالآخرين اتمنى ان اكون اول من يرد على هذه المقالة وادعو الله ان اكون الاخير الذي يرد عليها اكرر رجائي لكم ان تتركوا هذا الموقع لنا نحن من نبحث عن المشتركات بيننا كعرب ومسلمين متعلمين ارقى صنوف العلم الا وهو الهندسة.

ايها الاخوة ان كان يعنيكم الامر فتاكدوا ان مثل هذه المقالات وهذه الكلمات كانت وقوداً لأتون الحرب الطائفية بين المسلمين في بلدي العراق هذه الحرب التي تركت الآلآف من الارامل والايتام والمئاسي فلا تصبوا الزيت على النار يا اتباع "محمد صلى الله عليه وآله وسلم".

وفي الختام اذا لم يتم رفع هذه المقالة من الملتقى فاني والله سوف لن اشترك به مستقبلاً ،نعم قد لا تعني مشاركتي من عدمها شيئ ولاكني اقول هذا الكلام امام الله عز وجل فهو اعلم بنيتي.

والسلام عليكم
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الحبيب
ارى ان الكاتب لم يخطا ولم يتكلم بكلام متشنج ولا اي شيء مما ذكرت
ثم اي اخي هل قرات اسم الملتقى الذ دخلته لتقرا هذا الموضوع قبل ان تكتب ردك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اني اراك انت المتشنج ثم لماذا تقول ان نسبة الجهل مرتفعة في العالم العربي من قال هذا
اخي بل قل انك ترى هذا وانا ارى عكس ذلك ......... ربمى كنت انا الاعمى ولا ابصر
وبكلمتك هذه



ايها الاخوة ان كان يعنيكم الامر فتاكدوا ان مثل هذه المقالات وهذه الكلمات كانت وقوداً لأتون الحرب الطائفية بين المسلمين في بلدي العراق هذه الحرب التي تركت الآلآف من الارامل والايتام والمئاسي فلا تصبوا الزيت على النار يا اتباع "محمد صلى الله عليه وآله وسلم".


وكانك لست من اتباع محمد صلى الله عليه وسلم
ثم اسالك من الذي يقوم بقتل من في العراق ومن الذي بيده السلاه ومن الذي يرتكب المجازر
لا نريد ان ندخل في امور السياسة ولو دخلنا فاعلم انك الخاسر ان لم تكن من الذين يحبون ابا بكر وعمر
نرجو من الجميع ان يحبو بعضهم في الله لا في سبيل المصالح او شيء من اشياء الدنيا

وفي الختام اذا لم يتم رفع هذه المقالة من الملتقى فاني والله سوف لن اشترك به مستقبلاً ،نعم قد لا تعني مشاركتي من عدمها شيئ ولاكني اقول هذا الكلام امام الله عز وجل فهو اعلم بنيتي.

اخي الحبيب نحن وانا اتكلم باسم جميع اعضاء الملتقى نرحب بك دوما وبارايك بعد اذن الادارة ولا نرجو منك هذا القول وان تكون انت ممن يناقشون بموضوعية واخلاص
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته​
 

المحجة البيضاء

عضو جديد
إنضم
7 نوفمبر 2007
المشاركات
29
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
كلنا اسف وخيبة امل لورود هكذا كلام هابط في هذا الصرح الراقي ,,,لم اتخيل يوما وانا اتجول بين صفحات الملتقى ان اصادف صفحة كهذه ,,,فكل الصفحات التي مررت بها انستني اني اعيش في مجتمعنا العربي الطائفي الذي لايحسن الا الأنتقاص من الآخرين ,,وظننت اني وجدت مكانا يجمعني بابناء جلدتي بعيدا عن كل المهازل التي تعصف بنا ,,فيا للفرحة هذا هو الصرح الذي لا اسأل فيه ولا اُسئل عن المذهب ,,,هذا هو المكان الذي التقي فيه بالنخبة من مجتمعنا الذي يعيرنا به الغرب ,,مكان للعلم والفائدة والرقي العلمي والأخلاقي...........هذا كان انطباعي السابق ولم الحظ ان هناك قسما اسمه (دعوة الحق ونصرة الدين على مذهب اهل السنة والجماعة) وربما يهون الامر لو لم يحوي هذا القسم مثل المشاركة اعلاه ,,لن يزيد الملتقى او ينقصه خروج شيعي او اثنين او حتى كل المهندسين الشيعة ,,لكن ذلك سيكون امرا مخجلا والله,,,فهل تريدون مثلا ان يكون هناك ملتقى المهندسين العرب السنة ,,وملتقى المهندسين العرب الشيعة ,,وملتقى المهندسين العرب السنة السلفية وملتقى المهندسين العرب الشيعة الزيدية ,,,,,,,,,,,,وهلم جرا فللعرب المسيحيين منتداهم ويتبعهم كل الديانات في بلادنا

لكاتب الموضوع اقول :لولا اننا لا نرى هذا الصرح مكانا لجدال له اول وليس له آخر ,,لأجبناك بما تستحق وبالحجة والبينة والموعظة الحسنة

ولأدارة الملتقى نقول : ان كان وضع هكذا مشاركات هي من سياسة منتداكم ,,فنصيحة من اخ ان تراجعوا هذه السياسة ,,وقد اغنتكم الالاف من المواقع التي تخوض بمثل ذلك بين المذاهب وتستطيعون (على الأقل) وضع رابط لأحد تلك المواقع لمن يريد الخوض في هكذا نقاشات

الوداع
 

طارق البخاري

عضو نشط
إنضم
28 ديسمبر 2007
المشاركات
407
مجموع الإعجابات
68
النقاط
28
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

صدق الشاعر إذ يقول :

عدوى البليد إلى الجليد سريعة ********والجمر يوضع في الرماد فيخمد
 

تميم مازن

عضو جديد
إنضم
17 مايو 2006
المشاركات
192
مجموع الإعجابات
6
النقاط
0
والله يا اخي جزاك الله خيرا
فنحن مهندسون وليس شئ اخر وهذا المنتدى هو مشترك لنا جميعا
فيا ايها القائمين عليه .. المشرفين.. العباقرة.. فطاحل المهندسين.. حلالي عقد الهندسة..يا من تؤمنون بالتخصص
اخوتي هذا ليس تخصصكم..فتخصصكم الهندسة.. واجعلوا منتدانا ملتقى للمهندسين العرب وليس مفترق..
ان الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها
 

أهل الحديث

عضو جديد
إنضم
8 يوليو 2006
المشاركات
18,342
مجموع الإعجابات
521
النقاط
0
وثائق من كتب الشيعة تثبت أن شيعة الكوفة
هم قتلة الحسين رضي الله
عنه

ayan.jpg

ayan1.jpg



ihtijaj_20copy.jpg

ihtijaj1.jpg



nafas.jpg

nafas1.jpg


رابط نصوص تثبت أن شيعة الكوفة تقلبوا على أمير المؤمنين علي رضي الله عنه

muntaha.jpg

muntaha1_copy.jpg


meqtal_copy.jpg

meqtal1.jpg


هل تعلم أيها الشيعي
 
إنضم
19 أكتوبر 2005
المشاركات
36
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم
(ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)
كنت اتمنى ان تكون كلماتك في توحيد صف المسلمين وحقيقة الموضوع شيق ولديك امكانية قوية على الكتابة و الحبكة في الموضوع جيدة والموضوع شيق.
لاكن اكثر كلامك كذب وتلفيق وفيه الكثير من الدجل من النوع السلفي الذي يحاول التاثير في اخواننا السنة لذلك اتمنى ان تترك هذه المواضيع للمختصين في منتدى التاريخ العربي وموضوعك سينال الامتياز في الكذب لوهابي
وشكري للقائوين على المنتدى
 

أهل الحديث

عضو جديد
إنضم
8 يوليو 2006
المشاركات
18,342
مجموع الإعجابات
521
النقاط
0
إلى كاتب هذه السطور

قال الإمام علي عليه السلام لا تنهى عن خلق وتأتي مثله عار عليك إذا فعلت عظيم

في البداية أود أن أوضح نقطة مهمة جداً وهي إني سوف لن أجادل بأمور الدين والحديث والرواية لأني لست من أهل الاختصاص ولكني اسأل بعض الأسئلة المهمة

1- لماذا هذا التشنج الواضح في الخطاب هل هذا هو أسلوب المسلم الذي وصى به الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم ولا تقل لي انظر ما يفعل الآخرين لأني أخاطبك أنت وليس الآخرين لأنك أنت الذي كتبت هذا الكلام هل تريد أن تقنع الآخرين بالحجج التي لديك بغض النظر إن كانت صحيحة أم خاطئة بهذا الأسلوب فوالله لو أن النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم دعا الناس إلى الإسلام بهذا الأسلوب وحاشى للرسول ان يفعل مثل هذا لما سمعنا اليوم بدين اسمه الإسلام، ألا يمكن إيجاد مشتركات نتحاور فيها بأسلوب أفضل من هذا (لا اله إلا الله أستغفرك ربي وأتوب إليك).

2- هل تعتقد إن هذا الملتقى ملائم لمثل هذه المواضيع وخصوصاً أن الانترنت "والحمد لله" مليء بمواقع السب والشتم التي يتبارز فيها العرب والمسلمين فانظر أين نحن من العالم لا زلنا تقتلنا الكلمات والشتائم بعضنا لبعض وأهلنا في البلاد المسلمة لا زالوا يسجلون أعلى أرقام الجهل والأمية والتخلف والمجاعة ونحن نعلم والكل يعلم إننا نملك من الثروات التي يطمع لها ويتمنى عشرها كل عاقل في هذا العالم ليبني مجتمعاً عاملاً متحضراً خالي من الأمراض والأوبئة والمجاعات.

3- حقيقة أنا حزين جداً لورود مثل هذه المواضيع في هذا الملتقى الذي نعتبره استمراراً لتعلمنا ومصدراً مهماً لثقافتنا العلمية في شتى اختصاصات الهندسة لذا وبكل صدق أرجو من الأخوة المشرفين على هذا الملتقى رفع هذه المقالة وعدم السماح بنشر مثل هذه الكتابات مستقبلاً في هذا الملتقى ليبقى ملتقى "المهندسين" العرب وليس "السبابين" العرب لأنه وبكل بساطة يمكن لأحد الأخوة الشيعة أن يقرأ هذه المقالة ليرد عليها بأسلوب مشابه من السب والشتم والتحقير بالآخرين اتمنى ان اكون اول من يرد على هذه المقالة وادعو الله ان اكون الاخير الذي يرد عليها اكرر رجائي لكم ان تتركوا هذا الموقع لنا نحن من نبحث عن المشتركات بيننا كعرب ومسلمين متعلمين ارقى صنوف العلم الا وهو الهندسة.

ايها الاخوة ان كان يعنيكم الامر فتاكدوا ان مثل هذه المقالات وهذه الكلمات كانت وقوداً لأتون الحرب الطائفية بين المسلمين في بلدي العراق هذه الحرب التي تركت الآلآف من الارامل والايتام والمئاسي فلا تصبوا الزيت على النار يا اتباع "محمد صلى الله عليه وآله وسلم".

وفي الختام اذا لم يتم رفع هذه المقالة من الملتقى فاني والله سوف لن اشترك به مستقبلاً ،نعم قد لا تعني مشاركتي من عدمها شيئ ولاكني اقول هذا الكلام امام الله عز وجل فهو اعلم بنيتي.
والسلام عليكم

المهندس المحترم مدحت
أراك غاضبآ من حقيقه لاتغيب عن وعى وادراك الصغير قبل الكبير فهدئ من روعك ولاتجزع لمعرفة
ما خالف ماتلقنته منذ صغرك !
أود أن ألفت نظرك أولأ أن الامام على كرم الله وجهه ورضى عنه وأرضاه ليس هو من قال :
لا تنهى عن خلق وتأتي مثله عار عليك إذا فعلت عظيم
ولكن الأبيات للامام الشافعى رحمه الله تعالى بديوانه الشهير المعروف " بديوان الشافعى "
وإليك باقي القصيدة :
يأيـــها الرجــــــل المعــــــلم غـــــــيره .. هلاّ لنفســــــــك كان ذا التعــــــــليم
تصف الدواء لذي السقام وذي الضنا .. كــيـمـا يـصــــحُ وأنت ســــــــــقـــيم
إبــــــدابـنـفســك فانـههـا عـن غيــها .. فــإذا انتــهــت عــنـه فأنـت حــــكيم
فهـــناك يـنـفـعُ ماتقــــــول وينتفــــع .. بالوعظ منك وينفــــــــع التعــــــليم
لا تنه عــن خُلقٍ وتأتــي مثــــــــــله .. عــــــارٌ علـــيك إذا فعــلت عـــظيم

الديوان تستطيع البحث عن روابط لتحميله وستجده متوفرآ على الشبكه ان شاء الله ويمكنك مراجعته ان شئت ذلك
أما عن حذف الموضوع فهذا لن يكون ان شاء الله تعالى ومسألة بقاءك أو رحيلك ترجع اليك
أولآ وأخيرآ ولكنا نأمل تواجدك للاستفاده مما نطرح من خبرات ومنافع للناس من كافة الملل والأجناس ندعوا الله تعالى أن يجزينا عنها خيرآ
حياك الله وهدانا وهداك الى كل خير
 

مدحت كاظم

عضو جديد
إنضم
18 ديسمبر 2007
المشاركات
107
مجموع الإعجابات
6
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم
الى الاخ العزيز المحجة البيضاء

احمد الله تعالى اني وجدت من يفقه قولي واني اشكرك كثيراً لدعوتك هذه سائلاً العلي القدير ان يوفقنا واياكم لما فيه خير الناس اجمعين

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

مدحت كاظم

عضو جديد
إنضم
18 ديسمبر 2007
المشاركات
107
مجموع الإعجابات
6
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم
الى الاخ المحترم تميم مازن
احمد الله العلي القدير اني قد وجدت من يفقه قولي وفهم دعوتي وفقنا الله واياكم لخدمة الناس اجمعين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

أهل الحديث

عضو جديد
إنضم
8 يوليو 2006
المشاركات
18,342
مجموع الإعجابات
521
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم
الى الاخ المحترم تميم مازن
احمد الله العلي القدير اني قد وجدت من يفقه قولي وفهم دعوتي وفقنا الله واياكم لخدمة الناس اجمعين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعضهم أولياء بعض
:7:

 

مماهر

عضو جديد
إنضم
5 أغسطس 2008
المشاركات
15
مجموع الإعجابات
4
النقاط
0
انا لا اهتم بهذه المواضيع كثيراولكن قتل سيد شباب اهل الجنة وسبط النبي امهل الماوس قبل ان يغير الصفحة كي اتوقف لارى الجناة :
يقول صاحب المقال في رسالته الاخيرة ان عمر ابن سعد وهو طبعا ابن الصحابي الجليل سعد ابن ابي وقاص رض وعبيد الله ابن زياد وهو ابن اخ معاويه كاتب الوحي هم قادة الحرب من قبل يزيد ابن معاوية ضد الحسين السبط ابن فاطمة بنت رسول الله ص وهو سيد شباب اهل الجنة ,فجعلني اتسائل وتحيرت بتأريخ المسلمين الاسود الذي لم اتطلع اليه الا قليلا والمقال وصاحبه فتح لي تحيرات كثيرة وغلظة المسلمين على اهل البيت بهذه القسوة بدات الان ادرك ان هناك شرخا بالاسلام منذ بداياتة الاولى وهنا بدات اسأل:
فهل ان عمر ابن سعد ابن ابي وقاص وعبيد الله ابن زياد ويزيد ابن معاويه وهم الجناة كانوا شيعههه؟؟؟ وهل ان التشيع موجود منذ بداية الاسلام بحيث وصل استدلال كاتب المقال بان اهل الكوفة كلهم شيعة ؟؟؟
ونحن قد علمونا بان الشيعة جاءوا من الهند الى ايران والمجوس عملوا كل هذا الخلل ,فهل ان المجوس (ايران )هم من قتل الحسين وطعنوا اخيه ؟؟
 

مماهر

عضو جديد
إنضم
5 أغسطس 2008
المشاركات
15
مجموع الإعجابات
4
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .......

الا من معين فأطيل معه الحديث .......
لقد وقعت في شبكة حديثك ايها المحب لله ورسوله وكلامك منذ الرسالة الاولى للاخيرة ادخلني في تحيرات واسئلة عقيمة الرد ولم تستوفى الا بالاستفهام منكم ولم يكن هناك من يسعفني بأجابات تكن لله فيها رضا ولي فيها دواء .قد اثرت غبارا عن تأريخ اكره التقرب منه وابغض الغوص فيه الا ان نفسي جنحت بان تقرا المقال وارتأت الا ان تتيه في تلك المسائل العقيمة ... ارجو الرد على تحيراتي ولكم الثواب ....

اللهم انصر صحابة رسول الله
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى