الـ( بـي إس آي).. قمة تطور صناعة الخرسانة

almohandes_77

عضو جديد
إنضم
30 نوفمبر 2005
المشاركات
34
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
[frame="11 70"] الـ( بـي إس آي).. قمة تطور صناعة الخرسانة

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين نبينا وحبيبنا محمداً عليه وعلى آله وصحبه أفضل الصلاة والسلام.
التوجه الحالي في مجال البناء يركز بشكل كبير على تطوير المادة الأساسية للمباني وهي الخرسانة وتهدف الأبحاث في هذه إلى إيجاد نوع من الخرسانة ذاتية التماسك, قادرة على توفير الوقت وتقدم جودة جمالية للواجهات.
كما أن أداء أنواع الخرسانة الحالية لا تبدو في الوقت الحالي أنها تعوض الوقت الإضافي الذي يتطلبه إعدادها و كذلك بعض الاختبارات الفنية التي لا تزال مطروحة فيما يتعلق بمقاومتها للنار.
خرسانة الألفية الجديدة
تعتبر خرسانة (bsi) الخرسانة الوحيدة التي تحتوي على ألياف ذات أداء عال وتصب في الموقع , كما تتميز بأداء طيع يسمح بعدم اللجوء إلى استخدام الحديد المسلح. وتجدر الإشارة إلى أن غياب الذبذبات الناجمة عن خرطوم فرش المخلطة يسهل عملية استخدامها في حين أن سهولتها الفائقة تضمن الحصول في النهاية على واجهة جداريه مميزة وجميلة للغاية.
وتجدر الإشارة إلى أن التجارب التي أجريت على الخرسانة الجديدة قد أظهرت مقاومتها للنيران و أن اختبارات الأيزو التي أجريت في معمل (جامعة جاند ببلجيكا) أظهرت مقاومة ممتازة خلال 90 دقيقة في درجة حرارة أعلى من ألف درجة مئوية. ومن الجدير بالذكر أن هذه المادة التي تدخل في فئة الخراسانات ذات أعلى مستوى أداء قد تعرضت لنفس الاختبارات الخاصة بمقاومة النار مثلها مثل الخرسانة التقليدية ذات الأداء العالي وذلك للتعرف على أدائها فينا يتعلق بالتماسك.
وفي الواقع أن غياب خاصيتي المسامية واللانفاذية للقالب يمكن أن يجد تشققا في الخرسانة عند تعرضها لحرارة شديدة في حالة اندلاع حريق.
لقد تم الحصول على هذه النتيجة المبشرة بالخير عند استخدام ألياف بولي بروبلين, معاير سرية للغاية. في مكونات هذه الخرسانة وعندما تبدأ هذه الألياف في الذوبان عند 150 درجة مئوية فإنها تحدث فراغات دقيقة جدا في سمك الشعيرة مما يوجد شبكة تسمح بمرور بخار الماء المنبعث عنها.
المرجع: مجلة البناء والتشييد ( مارس 2006)[/frame]
 

hoshos

عضو جديد
إنضم
22 فبراير 2006
المشاركات
16
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
الف شكر عالمعلومه المفيده
 

A.MOUSA

عضو جديد
إنضم
25 نوفمبر 2005
المشاركات
12
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
بارك الله لك
 
أعلى