الرسومات الميكانيكيه فى الاوتوكاد

samir2009405

عضو جديد
إنضم
25 يوليو 2009
المشاركات
67
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
فيه يا بشمهندسين شريط ادوات اسمه tool palettes ,وده فى 2010 وفيه بعض الرسومات ال standard للصواميل والمسامير ورومان البلى لكن انا مش عراف استخدمه لانى عاوز ارسم الاجزاء دى فى رسومات عندى زى المسماير والتروس والصواميل ورسمها العادى صعب ومعقد شويه فهل ممكن شريط الادوات ده يساعدنى فى رسمها مباشرة طب وبالنسبه للابعاد افرض انا مثلا عاوز ارسم m20*2.5 كمسمار ازاى اطبقه من شريط الادوات ده وهل لازم اعرف ازاى ارسم الاجزاء دى يدوى الاول عشان اعرف ارسمها اوتوكاد ولا مش لازم وفيه طريقه اسهل اللى اعتقد انها فى شريط الادوتا ده او فى امر blockارجووووووو بجد اللى يعرف يفيدنى لانى محتاج الكلام ده ضرورى جداااااااااااااااااااااااا وجزاكم الله كل خير
 

فارسي

عضو جديد
إنضم
27 يناير 2005
المشاركات
1,286
مجموع الإعجابات
24
النقاط
0
صديقي العزيز:

في قائمة الأدوات نجد العديد من المزايا التي أضافتها شركة أوتوديسك لهذا البرنامج الضخم. ومنها تلك الرسومات الميكانيكية التي تحتاجها. كما يوجد العديد من الرسومات المتخصصة في مجال العمارة و المدني ( الإنشائي) والكهرباء. المهم في الموضوع هو قياس تلك الرسومات، لذلك يجب أن تعلم أن المقياس التي يتم إنزال تلك الرسومات فيها هو واحد على واحد من نفس مقياس الرسم الذي تعمل عليه.
مثال: لو افترضنا أنك قمت بتخصيص مقياس للرسم لديك في صفحة " المودل" ومن ثم قمت باستحضار إحدى تلك الرسومات الجاهزة والموجودة داخل أتوكاد ، ستجد أن تلك الرسمة تحمل نفس المقياس الذي تعمل عليه.
مثال-2: ولكن لو افترضنا أن لم تدخل في تلك التفاصيل، و أنك قمت بفتح البرنامج وبدأت بالعمل عليه بشكل مباشر دون تحديد مقياس خاص بك، فإن استحضارالرسومات الجاهزة سيكون بمقياس واحد على واحد " وحدة" ، بمعنى آخر أنه لن يكون هنالك مقياس محدد، والوحدة الذي سيستخدمها أتوكاد هي وحدة (( وحدة)) لا غير.

و حسب معلوماتي المتواضعة في تخصصك، إذ يمكنك استحضار الرسومات الجاهزة ومن ثم القيام بتفجير الكتلة ومن ثم القيام بمط هذا الجسم أو الشكل حسب الحاجة و حسب القياس الذي تريد.
كما يوجد أيضاً فقرة في عمليات استخدام الكتل الجاهزة متخصصة بتعيين مقاييس خاصة بها حسب ذاكرتي.

أظن أنني أطلت " اعتذر لك " ولكن أنصحك وقبل كل شيء الدخول إلى المساعدة الموجودة في البرنامج وتقرأ عن الموضوع الذي تريد.

والسلام عليكم
 
أعلى