الجريانات المضطربة و الجريانات الصفائحية

General michanics

عضو جديد
إنضم
31 يوليو 2009
المشاركات
474
مجموع الإعجابات
10
النقاط
0
دراسة رقم رينولدز الحرج في الجريانات البلازمية عبر الأقسام المستقرة لمولد البلازما
إن الأسلوب والنهج المطروح في تعريف معيار الانتقال من نظام الجريان الصفائحي إلى الجريان المضطرب في القسم المستقر لقناة مولد البلازما تم باستخدام النتائج التجريبية وأساليب التشابه العددي للجريانات البلازمية، وحين استخدام معايير التشابه لنتائج التجارب يجب أولاً تثبيت الحدود التي يحصل عندها الانتقال من الجريان الصفائحي إلى الجريان المضطرب في القسم المستقر لقناة مولد البلازما. تم الحصول على نتائج جيدة ومتطابقة مع التجارب واستنتاج التأثير النظري لهذا العمل.
هذا الأسلوب لتعريف معيار الانتقال من النظام الصفائحي للجريان إلى النظام المضطرب في القسم المستقر من قناة مولد البلازما تم باستخدام المحاكاة العددية للجريان البلازمي ومعطيات التجارب مع مقاومة الاحتكاك والشدة المحورية لمركبات الحقل على القسم المستقر للجريان في القناة الطويلة لمولد البلازما. و باستخدام القيمة الوسطية الكتلية لدرجة الحرارة كقيمة اعتبارية لدرجة الحرارة للتيار, وتقديم رقم رينولدز الفعال الذي وحد التأثير الهيدروديناميكي والحراري على التيار،سمح برسم ومعالجة معطيات التجارب وبناء العلاقة بين معامل الاحتكاك الهيدروليكي مع شدة الحقل الكهربائي اللابعدي مع رينولدز الفعال التي تصف إمكانية فصل منطقة جريان الغاز الصفائحي عن المضطرب تحت القوس وتعريف القيمة الحرجة لرقم رينولدز الفعال.
اختيار أسلوب تعريف سمح ببناء منحني حيادي في الفراغ ببارامترات عملية لمولد البلازما, الذي يفصل النظام الصفائحي عن المضطرب لجريان الغاز الذي يملك خصائص غير واحدة.و لتعديل نظام الجريان في منطقة القيم الوصفية للتيار الكهربائي يلزم قيمة كبيرة لرقم رينولدز "البارد" . ومع زيادة قطر قناة مولد البلازما تزداد منطقة الجريان الصفائحي التي تتحد مع تأثير الإشعاع.
 

wadelfadul

عضو جديد
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
1
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
لك التحية والتقدير ولكن نسأل عن رقم رينولدز بالأرقام الحسابية
 
أعلى