الثورات الملغومة ....20 فبراير في المغرب

سعد أبو صهيب

عضو جديد
إنضم
13 مايو 2006
المشاركات
1,145
مجموع الإعجابات
69
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله

منذ أن بدأ شهر فبراير حتى طلع لينا شباب "مغاربة " يحظون غيرهم على الخروج يوم 20 فبراير الماضي من أجل المطالبة "بالإصلاح".
شباب اتخذو من "فيس أبوهم " منبرا للتعبير عن متطلباتهم الإجتماعية والسياسية, رافعين شعار الأصلاح و المساواة والعدل للمطالبة بإسقاط الحكومة أولا و النظام الملكي ثانيا.
لكن - سبحان الله - في أول وهلة رأيت فيها دعاءهم المعلن على اليوتوب حتى استشفت وجوها لا تطمئن ولا تنبه عن صلاح.

http://www.youtube.com/watch?v=Pux_fSiFF3o

وما إن وضعوا إعلانهم حتى انبرى لهم بعض الشباب الصالح انطلاقا من المواقع الإجتماعية ليكشفوا لنا عن هوياتهم المدفونة انطلاقا من مشاركاتهم , فتجد من يصارح بالكفر علانية و ينشر صور شربه الخمر في الموقع ومنهم من يحصى اللا دينين في المغرب ويتبجح بزيارة الكنائس في بلاد المغرب العربي , ومنهم من يسرد قصص لياليه الحمراء مع العاهرات والفاسقات ولا يدع مقالا إلا يغرز مخالبه في الدين الإسلامي معلقا عليه جميع انتكاسات المجتمع, ومنهم من هو مدعوم من طرف الخارج لزعزعة استقرار المغاربة بكل أطيافهم وتقسيم ما هو مقسم.

http://www.youtube.com/watch?v=cPshHR2rV2o

فكانت النتيجة أن خرج قلة قليلة من المتظاهرين يوم أمس منهم من تبنى نفس المطالب ومنهم من خرج بمطالب أخرى و الكل لم يتعدى أن طالب بالإطاحة بالحكومة الفهرية , لأنهم استيقنوا بأن المغاربة متمسكون بالملكية - و ليس الملك بعينه - لأن الملكية تتجذر في البلاد منذ أكثر من 1200 سنة و لا يرضى المغاربة عنها بديلا, ذلك لا يعني بأن المؤسسة الملكية طاهرة زكية ولكنها في الوقت الحالي الضامن لوحدة البلاد التي تتميز بمزيج من الثقافات واللغات لا يمكن الجمع بينها إلا في قالب الدين الإسلامي كما كان الحال منذ قرون.

وبعد أن أيقن اذناب الإلحاد أنهم مبعدون في الميدان و أن صوتهم شتت وبدد استعملوا '' البلطجية '' والمرتزقة ليخربوا ويسرقوا ويروعوا الناس.

http://www.youtube.com/watch?v=KztmKV4_86w&feature=player_embedded

فلست أدري أي إصلاح وصلاح يأتي به التدمير والتخريب؟


'' معذرة إذا كانت المقاطع تحوي موسيقى و اغاني "
 
التعديل الأخير:

مواضيع مماثلة

يوسف الغريب

عضو جديد
إنضم
26 يوليو 2009
المشاركات
3,071
مجموع الإعجابات
251
النقاط
0
فعلا الوضع المغربى مختلف عن الوضع الليبى والمصرى والتونسى واليمنى
 

سعد أبو صهيب

عضو جديد
إنضم
13 مايو 2006
المشاركات
1,145
مجموع الإعجابات
69
النقاط
0
صحيح أخي يوسف, لكن ما كنت لأقول نفس القول لو كان الحسن الثاني باقيا, لربما كان أولى من بن علي البائد.
 
أعلى