الترانزستور عالمية تخدم كأساس لأداء أي وظيفة المنطق

ادور

عضو جديد
إنضم
23 يوليو 2006
المشاركات
1,176
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
بسم الله الحمن الرحيم

الترانزستور عالمية تخدم كأساس لأداء أي وظيفة المنطق

يمكن إعادة التشكيل الأساسية للترانزستور ويتكون هيكل أسلاك متناهية الصغر جزءا لا يتجزأ من قذيفة غاز ثاني أكسيد السيليكون. تدفق الإلكترونات أو الثقوب عن مصدر في واحدة من نهاية أسلاك متناهية الصغر من خلال بوابتين للهجرة في الطرف الآخر من أسلاك متناهية الصغر. يتم استخدام بوابة واحدة إلى برنامج ع ن أو القطبية ، في حين أن الإيقاعات بوابة أخرى تصرف من خلال أسلاك متناهية الصغر.


معظم الأجهزة الإلكترونية اليوم تحتوي على نوعين مختلفين من الترانزستورات مجال التأثير (FETs) : ن من نوع (التي تستخدم الإلكترونات باعتبارها الناقل تهمة) و p من نوع (التي تستخدم الثقوب). عموما ، يمكن أن يكون الترانزستور نوع واحد فقط أو الآخر ، ولكن ليس كلاهما. الآن في دراسة جديدة ، فقد صمم الباحثون الترانزستور التي يمكن إعادة تكوين نفسها على أنها إما ن ع النوع أو النوع عندما المبرمجة بواسطة إشارة كهربائية. وهناك مجموعة من هؤلاء "الترانزستورات عالمية" يمكن ، من حيث المبدأ ، تنفيذ أي عملية منطقية المنطق ، وهذا يعني أن أداء دوائر نفس العدد من الوظائف مع منطق أقل الترانزستورات. هذه الميزة يمكن أن يؤدي إلى الأجهزة أكثر إحكاما وتصاميم الدوائر الرواية.



"تستخدم أسلاك الاصطناعية لتحقيق إثبات صحة المبدأ ،" وقال ويبر "ومع ذلك ، فإن مفهوم قابل للتحويل بالكامل للدولة من أحدث تكنولوجيا السيليكون CMOS ويمكن الاستفادة من النفس الانحياز العمليات."


الأساسية الترانزستور الجديد يتكون من أسلاك متناهية الصغر واحد مصنوع من هيكل معدني أشباه الموصلات المعدنية ، وهو مضمن في قذيفة غاز ثاني أكسيد السيليكون. الإلكترونات أو الثقوب تدفق من مصدر في واحدة من نهاية أسلاك متناهية الصغر من خلال بوابتين للهجرة في الطرف الآخر من أسلاك متناهية الصغر. وهما بوابات التحكم في تدفق الإلكترونات أو الثقوب بطرق مختلفة. بوابة واحدة تحديد نوع الترانزستور عن طريق اختيار إما استخدام الإلكترونات أو الثقوب ، في حين أن البوابة الأخرى تسيطر على الإلكترونات أو الثقوب عن طريق ضبط تصرف أسلاك متناهية الصغر



باستخدام بوابة لتحديد التكوين أو ن ف نوع يختلف تماما عن التقليدية الترانزستورات . في الترانزستورات التقليدية ، أو ع ن نوع من المنشطات النتائج العملية التي تحدث أثناء عملية التصنيع ، والتي لا يمكن تغييرها بمجرد أدلى الترانزستور. في المقابل ، فإن الترانزستور إعادة التشكيل لا تستخدم أي منشطات. بدلا من ذلك ، يطبق عليه جهد خارجي يمكن لبوابة واحدة تكوين نوع الترانزستور حتى خلال العملية. التيار الكهربائي يتسبب في مفترق شوتكي بالقرب من البوابة لمنع أي الإلكترونات أو الثقوب التي تتدفق من خلال الجهاز. حتى إذا الإلكترونات يتم حظرها ، يمكن الثقوب تدفق والترانزستور هو من نوع ف. عن طريق تطبيق الجهد مختلفة قليلا ، ويمكن إعادة تشكيل تحولت مرة أخرى ، دون التدخل في التدفق.


شرح العلماء أن المفتاح لجعل هذا العمل هو إعادة تشكيل القدرة على ضبط النقل الإلكترونية عبر كل من تقاطعات اثنين (واحد لكل بوابة) بشكل منفصل. وأظهرت المحاكاة في أن يهيمن الحالي بواسطة نفق ، مما يوحي بأن هندسة أسلاك متناهية الصغر تلعب دورا هاما في القدرة للسيطرة على مفترق مستقلة.


لأن الترانزستور إعادة التشكيل يمكن أن تؤدي وظائف كل من المنطق وFETs ع ن نوع ، يمكن أن يحل محل الترانزستور واحد على حد سواء وع ن نوع FET في الدائرة ، والذي من شأنه أن يقلل بشكل كبير من حجم الدائرة دون خفض الوظائف. حتى في هذه المرحلة المبكرة ، وإعادة التشكيل الترانزستور يبين الخصائص الكهربائية جيدة جدا ، بما في ذلك رقما قياسيا على / قبالة نسبة التسرب وانخفاض الحالي مقارنة FETs أسلاك متناهية الصغر التقليدية. في المستقبل ، ويعتزم الباحثون إلى مزيد من تحسين الأداء الترانزستور.


واضاف "اننا متفاوتة تركيبات المواد لمواصلة تعزيز أداء الجهاز" ، وقال ويبر. "يتم بناؤها على علاوة على ذلك ، دارات first تنفيذ هذه الأجهزة. ... وسوف يكون التحدي الأكبر لإدراج إشارات بوابة إضافية في تخطيط الخلية السماح الربط مرنة لالترانزستورات الاخرى ".


المصدر : PhysOrg.com
 

المرفقات

  • reconfigurabletransistor.jpg
    reconfigurabletransistor.jpg
    5.3 KB · المشاهدات: 31

مواضيع مماثلة

lolita abdo

عضو جديد
إنضم
12 يوليو 2012
المشاركات
2
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
اشكركم لتزويدي بالمعلومات
 

جمعالة

عضو جديد
إنضم
24 نوفمبر 2010
المشاركات
2
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
استاده ادور معي استفسار عن طريقة ربط العوازل الضوئيه مع ترانزستور يعني خرجها الى الترانزستور كيف اربط و شكرا
 
أعلى