البناء الحديث --القسم الثاني

anvar

عضو جديد
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
146
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
البناء الحديث --القسم الثاني


شهدت تقنية البناء والعمران في السنوات الاخيرة تطورات كبيرة ساهمت الى حد كبير في خفض كلفة البناء من جهة وزيادة كفاءة البنايات من حيث العزل الحراري والصوتي وكذلك مقاومة العوامل الطبيعية والبيئية مثل الزلازل والاعاصير .يضاف الى ذلك كله عامل مهم وهو اختصار الزمن اللازم لانجاز المشاريع العمرانية .


ولاتبتعد فكرة الاستفادة من الالواح الثلاثية الابعاد عما ذكر اعلاه حيث يتم الاستعاضة عن الجدران والسقوف والارضيات التقليدية المبنية من الطوب او قوالب الاسمنت بالواح مصنوعة من مادة البولياسترين المعروفة بالفلين وهي طبعا تكون مضغوطة بشكل اكبر ومقاومة للاشتعال .


ان القوة اللازمة لحمل البناء تاتي من خلال شبكة فولاذية من جهتي اللوح تغطى بالاسمنت بعد التركيب مانحة اللوح استحكاما وقوة تفوق بكثير الجدار الاعتيادي كما ان الالواح التي تكون حاملة لوزن البناء والتي تستند عليها الاسقف يصب في داخلها الكونكريت و تكون مزودة بحديد التسليح من الداخل .


ان تركيب الالواح عميلة سهلة ولاتحتاج الى مهارات عالية وفائقة كما ان خفة وزنها يغني عن الرافعات اثناء البناء ويكون الوزن الميت للبناية اخف بكثير من البناء العادي مما يوفر في الاساسات ويعطي امكانية اكبر للاستغلال الامثل للبناية .


الالواح ثلاثية الابعاد تمكن المهندسين من بناء 15 طابقا دون الحاجة الى اعمدة او هيكل حديدي او اسمنتي وتغني عن العمالة الزائدة .


ان طبيعة هذه الالواح تمكنها من اخذ اي شكل سواء كان مستقيما او منحنيا او دائريا كما ان اللوح قابل لتركيب اي نوع من السيراميك او الحجر عليه من الداخل والخارج .


ان الصور في هذه الصفحة تريكم مدى سهولة تركيب هذه الالواح ومدى جدواها الهندسية والاقتصادية لكل انواع المباني سواء بيت فردي او مجمع سكني او بناية متعددة الادوار.



تصنع هذه الالواح بمساعدة اجهزة الكمبيوتر الحديثة التي لا تترك مجالا للخطأ في القياسات حيث يقوم مهندسون متخصصون في هذا المجال من الصناعة بتحويل الابعاد الافتراضية على خرائط المباني المختلفة الى اجزاء من هذه الالواح بأبعادها الحقيقية ( من مقياس 1 سنتمتر الى مقياس 1 متر مثلا ) مع تقطيعها بالاحجام والاشكال المناسبة ووضع الفتحات الخاصة بالابواب والشبابيك وكذلك التمديدات الكهربائية والمائية ومن ثم ترسل الى مواقع البناء حيث يتم تركيبها بعدد من العمال اقل بكثير من العدد المطلوب في البناء العادي وتكون سرعة انجاز هذا البناء الحديث اضعاف سرعة البناء العادي .


166081.jpg
 
التعديل الأخير:

مواضيع مماثلة

أعلى