الأحترافية في الصيانة

إنضم
16 مايو 2006
المشاركات
8
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني أخواتي الكرام : تحية طيبة و بعد .

الحقيقة أريد أن أقترح موضوعا" هاما" ومفيدا" جدا" وهو أن يقوم أحدنا بطرح مشكلة حدثت معه أثناء تنفيذه مشروعا"أو صيانة ما لأحدى دارات التبريد أو أي شيىء يتعلق بدارات الصعق ( التبريد
العميق ) وحتى غرف التبريد والتشيلرات وتكون هذه المشكلة أو هذا العطل قد نال منه دون أن يتوصل
لايجاد الحل أو التحليل .
ثم يأتي دورنا نحن في مناقشة هذه المشاكل والتوصل بأذن الله تعالى الى الحلول و التحليل ونكون بذلك
قد أفدنا بعضنا بالخبرة والدراية الكافية و تخطينا مشاكل قد تأتينا لآحقا"

ودمت لأخيكم في الله عبدالله أبو محمد
 

أبو سيف

عضو جديد
إنضم
2 أبريل 2006
المشاركات
85
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
أقــــــتـراح جميـــــل أخــي عبدالله خصــوصـاً منـاقشـة في الصيانة

لأني أرى أننـا فـي هذا القسم مقلين في الصيانة وحدات التكييف مثل(الشليرات أوغيرهـا)
أوصيانة وحدات التبريد مثل الثلاجات وغيرها .

وأقترح وجود موضوع خاص لأستفسارات في الصيانة لوحدات التبريد والتكييف ..

وبأنتظـار لتفعيــل الأقتــراح أكثـر ..
 

المركزي

عضو جديد
إنضم
22 مايو 2006
المشاركات
13
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
تحيه طيبه اليك يا اخي عبد الله واني اويدك في مقترحك واعرض خدماتي الطويله في مجال الصيانه الفنيه لاجهزة التبريد الجلرات ذات الطرد المركزي والاحجام الكبيره في خدمة الاخوه المهندسين السائلين في مجال الصيانه
 

نزيه بركات

عضو جديد
إنضم
9 مايو 2006
المشاركات
6
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم ،جزاكم الله خيرا على هذه الفكرة والتي ارى انها ضرورية ومفيدة جدا
ارجو من الاخوان ابداء رايهم في هذه المشكلة والتحلليل المطروح لها : جهاز تكييف يحوي دائرتي غاز منفصلتين كل دائرة قدرتها 6طن العامل المشترك بينها هو مروحة المبخر حيث ان المبخران في حيز واحد وموضوعان فوق بعضهما . الدائرتان تعملان معا وكل دائرة تحوي Lp.s+hp.s + صمام تمدد والجهاز يتحكم به كنترول واحد ( Th واحد ) .المشكلة كانت ان الدائرتان تفصلان على Hp.s وظهور ثلج على بدايات المبخرات تم تفقد الاسباب المباشرة التي تؤدي لارتفاع الضغط ولم تكن موجودة . وبعد مراقبة عمل الوحدة بشكل مكثف تم حل المشكلة من خلال تنظيف فلاترالهواء ومنع الهواء البارد من الرجوع المباشر للمبخرات .التحليل : كان يحدث Lp ويفصل الجهاز على Lp.s وبعد ارتفاع الضغط يعودالجهاز للعمل تلقائيا بدون عمل Reset في ظل وجود ثلج على بداية المبخرات بالمقابل يكون Hp مرتفع نسبيا ولكن اقل بكثير من نقطة الفصل على Hp =400psi . يعمل الجهاز مدة من الزمن ثم يفصل على Lp.s عند Lp=18 Psi ثم يعود للعمل بعدارتفاع الضغط فوق Lp=18 وقابله ارتفاع اكثر في Hp في ظل وجدود الثلج على بدايات المبخرات تتكرر هذه العملية حوالي 6مرات الى ان يصل Hp =400 وعندها يفصل الجهاز على Hp.s ويلزم التدخل لعمل Reset لhp.s . اي ان ما كان يحدث هو تراكم في الضغط المرتفع حيث ان الفترة التي كان يفصل فيها الجهاز على Lp.s لم تكن كافية لحدوث تعادل في الضغوط بشكل كافي خصوصا في وجدود الثلج على المبخرات . ارجو التفاعل مع الموضوع ولكمجزيل الشكر .
 

المركزي

عضو جديد
إنضم
22 مايو 2006
المشاركات
13
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
الى الاخ نزيه بركات السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من خلال القرأة الرساله يوجد خنق في منظومة الغاز اي انسداد جزئي عليك مراعاة مايلي تاكد من مجفافات الغاز الفلاتر وعمل البخاخ بصوره صحيحه وربما وجود رطوبه في المنظومه اي مع الغاز
 
إنضم
16 مايو 2006
المشاركات
8
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليك ورحمة الله وبركاته
أخي السيد نزيه بركات تحية طيبة وبعد :
أجو من حضرتك بيان نوع جهاز التكييف يعني هل هو ( دكت سبيلت _ أوباكج أو----- الخ ) وهل هناك دكت موصول مع فتحة المبخرة لتوزيع الهواء داخل المنشأة واذا كان موجودا" فعلا" , هل
تم دراسته بشكل جيد , وهل تم بعض الأضافات لآحقا"بعد تشغيله ,,!
وهل دارتي التبريد لهما كل واحدة ( كمبروسور ) على حدا , ولايشتركان فقط الا بمروحة المبخرة !!!
 
إنضم
16 مايو 2006
المشاركات
8
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
الى أخي أبو سيف المحترم
أشكرك أنت والسيد المركزي والسيد نزيه بركات المحترمين , على ردكم الجيد على مقترحي وأحب أن
أبدأ بسؤال بسيط نتناقش فيه لنرسل ما نملك من خبرة أو دراية لاخواننا المهندسين أو المهتمين بمواضيعنا وبالمقابل نستفيد من آرآئهم وخبرتهم أيضا", ولنحفز الآخرين على التواصل معنا وتشجيعهم على طرح المواضيع الهامة , قبل ان تأتينا أسئلة الصيانة ومشاكل التبريد .

*** متى نقوم بأضافة ال Oil Separator الى دارة التبريد مع بيان الشرح المفصل لكل حالة
*** ماهي مشاكل ال Oil Separator في دارة التبريد ان أضيف دون الحاجة له .
*** ما هي أفضل الطرق للمحافظة على عمل والأدآء الجيد لل Oil Separator .
ومع أطيب تحياتي لكم وتقديري .
دمتم لأخيكم عبدالله أبو محمد
 

المركزي

عضو جديد
إنضم
22 مايو 2006
المشاركات
13
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
الى الاخ ابو محمد والاخوه المشتركين\ السلام عليكم وفق الله جمعكم الخيرلتبادل المعلومات
يضاف فاصل الدهن للمنضومه بصوره عامه لمنع اندفاع الزيت الى اجزاء المنظومه بغزاره واسترجاع الزيت الىالضاغط باسرع وقت واقل مسافه للحفاظ على سلامة الضاغط وكفائت المنظومه ويستخدم فاصل الزيت في المنظومات المنفصله والمختلف في المناسيب اي مجموعة الضاغط والمكثف اعلى بكثير من مجموعة المبخر وذلك لصعوبة انسحاب الزيت مع الغاز ورجوعه الى الضاغط مما يؤ دي الى تراكم الزيت في مجموعة المبخر ويؤدي الى ضعف في كفائة التبريد واحيانا الى توقف الضاغط\ المشاكل في فاصل الزيت \ وهو عباره صمام ذو فتحه صغيره يتحكم في الفتح والغلق هي كره معدنيه صغيره تسمى (الطوافه) وهي عمليه ميكانيكيه تفتح الطوافه الصمام عند الامتلا ء باالزييت والعكس كذالك توقف الطوافه في حالة الفتح سيؤدي الى اختلاف في قرأة الضغوط لا يتناسب مع درجة حرارة الغاز وفي حالةالغلق سيؤدي الى تدفق الزيت المنظومه\للحفاظ على الاداء لايمكن السيطره على عمل فاصل الزيت والمنظومه اثناء العمل وتجنب فتح اي جزء منه لانه تحت ضغط عالي\ وانما صيانته بعد فصله عن المنظومه\وبارك الله فيكم \ومنكم نستفيد اكثر ان شاء الله
 

نزيه بركات

عضو جديد
إنضم
9 مايو 2006
المشاركات
6
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله . اشكر الاخوة على تفاعلهم وردودهم على ما تم طرحه . اريد توضيح ما يلي ان المشكلة تم حلها بتنظيف فلاتر الهواء ومنع الهواء البارد من الرجوع للمبخرات بشكل مباشر ، وبعدها اصبح الجهاز يعمل بشكل ممتاز.واجابة لاستفسار الاخ عبد الله جزاه الله خيرا . الجهاز دكت اسبلت وموصول دكت مع فتحة المبخر ولم يتم اي تعديل على دكت وفتحات الهواء وكل دائرة تبريد لها كمبريسر خاص بها . وجزاكم الله كل خير على هذا التعاون والاهتمام .
 

خالد ليبيا

عضو جديد
إنضم
25 مايو 2006
المشاركات
28
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
ياخوان المهندسين
السلام عليكم
عند صيانة جهاز التكييف المركزي نوع باقج نوع يورك فقد تم تركيب ضاغط جديد الى الدائرة ولكن عند التركيب وجد ان الغاز الراجع الى الضاغط علي شكل سائل مما داى الى وجود ثلاج على الضاغط
هذا وقد ادى الى اتلاف الضاغط ( اي الضاغط بولك )
والسلام ارجو الرد على الاميل
 

المركزي

عضو جديد
إنضم
22 مايو 2006
المشاركات
13
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته/الى الا خ خالد من ليبيا
حالة رجوع الغاز سائل الى الضاغط كثيره ومنها حجم الضاغط لايتناسب مع حجم المبخر والمكثف توقف مروحة المبخر او دوران المروحه باتجاه معاكس خلل في ميكانيكية الضاغط في عمل الصمامات عطل جهاز ضبط الحراره وشكرا لكل الاخوه
 

نزيه بركات

عضو جديد
إنضم
9 مايو 2006
المشاركات
6
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم حياك الله يا اخ خالد من ليبيا
اضيف سبابا للاسباب التي ذكرها الاخ المركزي جزاه الله خيرا وهو تلف في البخاخ .
ارجو من الاخ خالد اعطاء المزيد من التفاصيل قراءات الضغوط والمدة التي عملها الضاغط الجديد حتى تلف ، وهل يوجد ثلج على المبخر وما حجمه ؟. مع الاحترام
 
إنضم
16 مايو 2006
المشاركات
8
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الى السادة الكرام أسعد الله أوقاتكم بكل خير , وأرسل تحية خاصة الى السيدين المحترمين ( السيد المركزي والسيد نزيه بركات ) وكما يقال عندنا بالعامية في دمشق (( شو هادا يا عمي )) وبالمصري
(( ايه ده يا عم )) , فعلا" اجابات دقيقة وملاحظات قوية , والسيد المركزي أحصى أغلب الأحتمالات
وأكملها السيد نزيه , فشكرا" لكم , وعندي أحتمال أخير و هو أذا كان فلتر الهواء وسخ جدا" يمكن
أن يفعل أو يؤدي الى تصغير سطح التبادل للمبخرة وبالتالي تصبح المبخرة كاستطاعة أصغر من استطاعة الضاغط و هذا يؤدي الى رجوع السائل للضاغط .
أخوكم عبدالله أبو محمد
 

نزيه بركات

عضو جديد
إنضم
9 مايو 2006
المشاركات
6
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله
تحية لكل الاخوة المشاركين معنا ، لدي سؤال : ما هي افضل طريقة لضبط عمل البخاخ ( صمام التمدد ) لمكيف الهواء ؟؟؟؟؟؟
مع خالص التحية
 

ezeldin

عضو جديد
إنضم
25 ديسمبر 2006
المشاركات
55
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
جزاكم الله خيرا وجعله فىميزان حسناتكم:ـــ ولدى سؤال الى خبراء التكييف،..عدد كبيرمن أجهزة تكييف
(ليبرت هيروس هاى وول سعة 5طن تبريد) معلق بالكامل خارجيا مكثفه لأسفل يبعدعن الأرض نصف متر،ضغوط التشغيل (60/350)psiيفصل أكثرمن مرة يوميا على ضغط(380)psiطوال فترة الصيف بالرغم من الصيانة والغسيل يوميافهل من علاج أوتعديل بسيط ليصبح ضغط الطرد مقبول(260ـــ 300)psi؟وماهى العلاقة بين حجم ملفات المكثف والمبخر(قطر المواسيروطولها)؟وماهى العلاقة بين ضغوط التشغيل وقدرة الضاغط؟وهل استبدال الضاغط بقدرة أقل تقلل ضغط الطرد؟ولكم جزيل الشكرعلىما تقدمونه من جهد.
 

فادى العربى

عضو جديد
إنضم
25 يونيو 2008
المشاركات
8
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
اخي الكريم السلام عليكم ورحمه الله وعلي كل من المهندس عبد المنعموالمهندس.محمد عبد الفتاح سيد مشرفيين الموقع
وبعد
انا اخوك فادي اعمل في توكيل ليبرت هيروس في مصر وهو اكبر موزع ووكيل في الشرق الاوسط ارجو منك ارسال موديل الوحدات لان نفس العطل يختلف في علاجه من موديل لاخر وانت تعلم ان الجهاز معقد للغايه لما فيه من امكانيات رهيبه ومميزه:73:
 

فادى العربى

عضو جديد
إنضم
25 يونيو 2008
المشاركات
8
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
مع العلم اني عندي بعض الحلول مثل تغير الست بوينت للضغط العالي من خلال ال display monetor لاني اعتقد ان 300psi منخفض نسبيا لان هذا الصيف كان قاسي فس الحراره
 

فادى العربى

عضو جديد
إنضم
25 يونيو 2008
المشاركات
8
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
لو تريد كيفيه الدخول علي البرنامج للجهاز راسلني علي الميل التالي
fady_atef44***********
 
أعلى