اسرائيل تعلن حالة التأهب في ضوء الأحداث بمنطقة الشرق الأوسط

eng.amani

عضو جديد
إنضم
3 ديسمبر 2006
المشاركات
6,461
مجموع الإعجابات
492
النقاط
0
نشر الـيـوم (آخر تحديث) 27/02/2011 الساعة 13:19






30229.jpg





بيت لحم- معا- أعطى قائد الشرطة الاسرائيلية دودي كوهن تعليماته لإعلان حالة التأهب في صفوف الشرطة الاسرائيلية لاسبوع كامل، وذلك في اعقاب الاحداث الجارية في الشرق الاوسط وفي ظل تخوفات من تعرض اسرائيل للصواريخ في المناطق الجنوبية.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" فقد جاءت تعليمات قائد الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم الاحد لكافة اقسام الشرطة والوحدات لزيادة انتشارها في مختلف مناطق اسرائيل.

كما شملت التعليمات رفع حالة التأهب لاسبوع كامل لمواجهة امكانية تدهور الاوضاع في اعقاب الاحداث الجارية في ليبيا وباقي مناطق الشرق الاوسط، مؤكدا أن الخطر الحقيقي يكمن في امكانية تعرض جنوبي اسرائيل للصواريخ من قطاع غزة.

يشار إلى انه جرى اطلاق صاروخ فجر اليوم من قطاع غزة سقط في النقب الغربي دون احداث اضرار او اصابات، ويشكل ذلك استمرارا لحالة التوتر التي تشهدها الحدود الجنوبية خلال الايام الماضية من قصف اسرائيلي للقطاع وكذلك اطلاق العديد من الصواريخ وقذائف الهاون.








ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ






الشرطة الاسرائيلية ترفع مستوى التأهب بسبب التصعيد في غزة والاحداث بالمنطقة العربية




الدفاع والأمن 27/02/2011



العربية غزة - 27 - 2 (كونا) -- قررت الشرطة الاسرائيلية اليوم رفع مستوى التأهب الى الدرجة الثانية لمدة اسبوع.
وذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة التي اوردت النبأ "ان رفع حالة التأهب سيسري مفعوله لمدة اسبوع واحد وان القرار برفعه قد اتخذ بعد اجراء تقييم للموقف عقب تكرار حوادث اطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه جنوب اسرائيل واستمرار حالة الغليان في العالم العربي".
واوضحت الاذاعة ان الشرطة الاسرائيلية ستكثف من تواجدها في مراكز المدن والاسواق داخل اسرائيل ولم تورد الاذاعة المزيد من التفاصيل.
ويشهد قطاع غزة في الايام الاخيرة تصعيدا عسكريا بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الاسرائيلي.
وقصفت المقاومة الفلسطينية مساء الاربعاء الماضي ولأول مرة منذ انتهاء الحرب على غزة قبل ما يزيد على عامين مدينة (بئر السبع) في جنوب اسرائيل التي تبعد عن قطاع غزة حوالي 40 كيلومترا الامر الذي اعتبرته اسرائيل مؤشرا خطيرا.
كما قصفت المقاومة الفلسطينية البلدات والمدن الاسرائيلية القريبة من قطاع غزة بصواريخ الغراد والمحلية الصنع وقذائف الهاون.
في حين تشن طائرات حرب اسرائيلية غارات شديدة على مواقع عسكرية تابعة لفصائل المقاومة الفلسطينية.
وقال الجيش الاسرائيلي في وقت سابق صباح اليوم انه سينفذ عمليات تصعيد ممنهجة ضد الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة دون ان يصل الامر الى المواجهة الشاملة معها مضيفا "ان الجيش سينفذ في الفترة القادمة عمليات تصعيد ممنهجة ضد حركات المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة دون اللجوء الى مواجهة مباشرة في المرحلة الحالية".
واكد "ان هذه الهجمات التي سيجري تنفيذها تشمل توجيه ضربات نوعية لمخازن التسليح وكذلك طرق نقل الاموال وتشديد الضربات الى الانفاق في مدينة رفح والتي تنقل الاسلحة الى قطاع غزة".
وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو حذر قبل ايام الحركات والفصائل المسلحة الفلسطينية من استفزاز اسرائيل معلنا انه امر الجيش بالرد بقوة. (النهاية) م ت / م ع كونا271318 جمت فبر 11
 
التعديل الأخير:

eng.amani

عضو جديد
إنضم
3 ديسمبر 2006
المشاركات
6,461
مجموع الإعجابات
492
النقاط
0
العجيب انهم ومنذ اسبوع من يتسلل الى القطاع ويغير هنا وهناك مستفزا الفصائل والمقاومة ...
والفصائل صابرة طيلة الوقت حتى خرج صاروخ



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




شهيد فلسطيني والصهاينة يستغلون الأحداث العربية لقصف أهل غزة



أخبار لها
22 - ربيع أول - 1432 هـ| 25 - فبراير -
th_287756uytjhfg8.jpg
.





لها أون لاين

تستغل قوات الاحتلال الإسرائيلية الأحداث العربية الساخنة التي تقع في عدة دول عربية، مستهدفة أهلنا في قطاع غزة، والذي شهد عمليات قصف واغتيال وتدمير مستمرة منذ عدة أيام.
إذ سقط يوم أمس الخميس، فلسطيني برصاص قوات الاحتلال بالقرب من محررة "ايلي سيناي" شمال قطاع غزة المحاصر، فيما قصفت طائرات العدو موقعاً عسكرياً تابعاً لكتائب الشهيد عز الدين القسام وعدة مناطق، ما أدى إلى إصابة ثلاثة فلسطينيين على الأقل.

وأبلغ الجيش الإسرائيلي الصليب الأحمر بوجود جثة لمواطن فلسطيني بالقرب من المحررة المذكورة، وقام الصليب الأحمر بإبلاغ الجانب الفلسطيني كي يتم التنسيق بينهما من أجل انتشال جثمان الشهيد الفلسطيني الذي ما زالت هويته مجهولة.

وكان استشهاد ناشط من سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مساء الأربعاء، متأثرًا بجراح أصيب بها جراء قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين خلال توغل لقوات الاحتلال الإسرائيلي شرق حي الزيتون شرق غزة.

وذكرت سرايا القدس أن عادل محمد جندية، وهو أحد عناصرها، استشهد متأثراً بجراح أصيب بها خلال تصديه مع آخرين لتوغل قوات الاحتلال شرق مدينة غزة.

على الصعيد ذاته، شنت طائرات الاحتلال في ساعات الفجر الأولى من فجر أمس سلسلة غارات استهدفت مناطق مختلفة في جميع أنحاء قطاع غزة، حيث قصفت طائرات الاحتلال الحربية موقعاً عسكرياً تابعاً لكتائب الشهيد عز الدين القسام جنوب قطاع غزة، كما أغارت طائرات أخرى على مناطق مفتوحة في وسطه وجنوبه في وقت أصيب فيه ثلاثة فلسطينيين بغارة إسرائيلية شرق القطاع.
وأكدت مصادر فلسطينية إصابة ناشطين فلسطينيين بجروح متوسطة ليلة الخميس، إثر قصف إسرائيلي استهدف نقطة "رباط" في حي الزيتون شرق غزة، وأعلنت سرايا القدس أن المجموعة المستهدفة تابعة لها.

وذكرت المصادر أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت بصاروخ موقع تدريب (أبو جراد) التابع لكتائب القسام في حي الزيتون شرق غزة، وبصاروخ ثان موقع تدريب آخر على مقربة منه دون أن يسفر عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية كبيرة، وفق ما نقلت جريدة الرياض اليوم.

وفي وقت متأخر من مساء الأربعاء، أصيب مقاومان فلسطينيان بجراح أحدهما متوسطة والآخر طفيفة، جراء إطلاق طائرة استطلاع إسرائيلية صاروخاً على مجموعة من المقاومة شرق مدينة غزة.

وذكر الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في قطاع غزة أدهم أبو سلمية، أن طواقم الإسعاف أخلت إصابتين لشابين أحدهما أصيب بشظايا في القدمين وحالته طفيفة وهو (س.ج) 26 عاماً، والآخر بشظايا في البطن والقدمين وحالته متوسطة وهو ( ب.ج) 27 عاماً. ولفت إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى الشفاء بالمدينة لتلقي العلاج.

يأتي ذلك في وقت ينشغل فيه العالم بأحداث المظاهرات في ليبيا، والتعامل الدموي الشرس للعقيد معمر القذافي مع الثورة، وبأحداث اليمن ومصر وتونس والجزائر والبحرين، وغيرها من الدول العربية، والتي جندّت وسائل الإعلام للحديث عنها، ما أبعد الأحداث الفلسطينية عن أعين الإعلام والرأي العام.
 
التعديل الأخير:

eng.amani

عضو جديد
إنضم
3 ديسمبر 2006
المشاركات
6,461
مجموع الإعجابات
492
النقاط
0
يا جبار السموات والأرض
اللهم إحصهم عددا
واقتلهم بددا
ولا تغادر منهم أحدا
وأنزل عليهم عاجل نقمتك اليوم أو غدا
اللهم أحزنهم كما أحزنونا
اللهم اجعل بيوتهم عليهم دمارا
واجعلهم عبرة للمعتبرين
اللهم عليك باليهود والنصارى الغاصبين
اللهم أرنا فيهم بأسك الشديد الذي لا يرد عن القوم المجرمين
اللهم أرنا فيهم يوما اسودا كيوم عاد وثمود
وأهلكهم وزلزل الارض من تحت اقدامهم ولا تقم لهم راية واجعلهم لمن خلفهم ايه
يا قوي يا عزيز ياذا الجبروت
اللهم عاجلاً غير اجل
اللهم عليك باليهود والنصارى وأعدائهم ومن شايعهم وصالحهم
وأشدد وطأتك عليهم وفرق جمعهم
اللهم إن اليهود بغوا وعاثوا في الأرض الفساد
فأجعل كيدهم في نحورهم فأنهم لا يعجزونك
اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر
اللهم فك أسر الأسرى وفك بقدرتك الحصار على غزة وكل بلاد المسلمين
 
أعلى