استفسار

mazenk15

عضو جديد
إنضم
14 مارس 2006
المشاركات
52
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
اود ان استفسر من المهندسين
في الفرامل ماهو الذي يعمل على ارجاع مكبس الاسطوانة الفرعية (الكليبر)عند زوال تاثير الزيت المضغوط من الاسطوانة الريئسية.......؟
عفوا اريد ان اصل الى معلومة دقيقة.......
 

مواضيع مماثلة

steamer0

عضو جديد
إنضم
5 فبراير 2006
المشاركات
3
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
بسم الله
لا أعرف هل ستبدو إجابتي ساذجه أم لا ولكن إذا كنت قد فهمت سؤالك فإن الإجابه : قوة الياي (السوسته)
حيث أن الاسطوانه الفرعيه تؤثر بقوه تكفي للتغلب على قوة الياي و تحريك قبقاب الفرامل و عند زوال هذه القوه فإن الياي يعمل على إرجاع قبقاب الفرامل و الذي بدوره يعمل على ارجاع مكبس الاسطوانة الفرعية .
 

mazenk15

عضو جديد
إنضم
14 مارس 2006
المشاركات
52
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
الاسطوانة الريئسية هي التي بها ياي
ام الاسطوانة الفرعية لايوجد بها ياي؟
 

steamer0

عضو جديد
إنضم
5 فبراير 2006
المشاركات
3
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
عفواً

عفواً يبدو أن كلامي كان غامضاً
الياي لا يوجد بالاسطوانه ، فهم موجود بين التيل بحيث يشد الbrake shoes للداخل و هو بذلك يؤثر بقوة تقاوم حركة التيل للخارج (ضد قوة الاسطوانه) و عند زوال قوة الاسطوانه فإن قوة الياي تكون كافيه لإعادة التيل لوضعه الأول مما يعيد مكبس الاسطوانه بدوره للوضع الأول
 

Ahmedquenawi

عضو جديد
إنضم
6 أبريل 2006
المشاركات
10
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم انا عاوز اعرف عن علم الباكه
 

Ahmedquenawi

عضو جديد
إنضم
6 أبريل 2006
المشاركات
10
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم انا عاوز اعرف عن علم السباكه
 

بوعبدالعزيز

عضو جديد
إنضم
19 أبريل 2006
المشاركات
88
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم اخوي mazenk15
اما بالنسبة الى الذي يرجع البستم او المكبس في الفرامل الفرعية
فانه سببين :
1 - قوه الطرد المركزي عن طريق سرعه دوران الهوب او القرص الذي يضغط عليه الفرامل
2- يوجد جلده صغيره في الكليبر او الاسطوانه الفرعيه تقوم بارجاع المكبس الى الخلف
ولاكن السبب الثاني يكون اقل من الثاني لانها ضعيفه جداً
وهذا والله اعلم ارجو ان يكون هذا الجاب قد حاز على رضاك واي سوال عن الميكانيكا ان في اتم الاستعداد لي سوال اكون ملم به
 
أعلى