استفسار عن سبب احتراق موتور كهربائي

nukeman

عضو جديد
إنضم
1 يناير 2010
المشاركات
2
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
قمت بتركيب موتور كهربائي بقدرة 132 كيلو وات مع طلمبة مياة و بعد 4 ايام من التشغيل تم انهيار عزل ملفين بالموتور و عند الكشف عن اللوحة وجد تلف عدد (2) كونتاكتور المسئولان عن التشغيل دلتا.
فهل انهيار العزل تسبب في تلف الكونتاكتور أم تلف الكونتاكتور هو ما سبب انهيار عزل الموتور ؟
علما بان نوع الكونتاكتور اللذي تم تركيبه abb a145-30

و لكم جزيل الشكر ......
 

مواضيع مماثلة

نزار عكو

إستشاري الهندسة الكهربائية
إستشاري
إنضم
13 مايو 2007
المشاركات
709
مجموع الإعجابات
103
النقاط
0
الاخ nukeman : اولا : لم تذكر شيئا عن قاطع الدوره والاوفرلود وعن قيمة تنظيمهما وهما المسؤولان عن الحمايه
ثانيا : يجب التاكد من ربط الدائره وان الكونتكترات والاوفرلود يمر بهما تيار الطور وليس تيار الخط , اي موضوعه داخل الدلتا
ثالثا : ان الكونتكتر الذي تستعمله يتحمل 75 كيلووات بينما الحمل داخل الدلتا بحدود 77 كيلووات لذا يجب ان تستخدم كونتكتر نوع A185-30
الذي يتحمل 90 كيلووات اذا كان داخل الدلتا اما اذا كان على الخط الرئيسي فيجب ان تستخدم A 260-30 . والتاكد من التيار لوضع الكونتاكتر الصحيح
رابعا : الاوفرلود اذا كان داخل الدلتا فينظم على تيار المحرك بعد تقسيمه على جذر 3
خامسا : اعتقد انه اضافة الى حجم الكونتاكتر فان الحمايه قد تكون غير صحيحه
سادسا : هناك اسباب اخرى قد تحرق المحرك لن تمنعها الحمايات مثل دخول ماء داخل المحرك او وجود المحرك في منطقه ساخنه او وجود عوائق تمنع تبريد المحرك مثل تجمع اكياس نايلون على المروحه
 
أعلى