إستفسار استفسار حول جهاز لمرضى الفك

عدنان لطيف

عضو جديد
إنضم
25 يونيو 2007
المشاركات
19
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم جميعا
انا مهندس كهرباء - وعندي استفسار اذا ممكن
عندي دراسة لجهاز يوضع ضمن الفم هدفه اصدار انذار عند تحرك اللسان بطريقة خاطئة ( بالنسبة لمرضى محددين )
اقتراحي كان جهاز انفرا ريد يتم قطع شعاعه بحركة اللسان ، ويتم ارسال اشارة لا سلكية الى جهاز الانذار وهو على مسافة تصل الى 15 متر من المريض .
الدارات المستخدمة باعتقادي دارة انفرا ريد ودارة ارسال لا سلكي ( نفس دارة المرقم - او دارة مفتاح السيارة المركزي اللاسلكي) وبالنهاية جهاز انذار
المشكلة اني لا اعرف دارات يمكن استخدامها ضمن الفم بحيث يستطيع المريض متابعة حياته اليومية.
اعتقد جازما ان الحل بيد مهندسي التجهيزات الطبية ، فربما يكون هناك اجهزة جاهزة لهذا الغرض ، ارجو منكم نصحي او اعطائي المعلومة الوافية عن هذا المشروع -
ولكم جزيل الشكر

سبحانك لا علم لنا الا ما علمتنا انك انت العليم الحكيم
 

محمدالقبالي

عضو جديد
إنضم
8 سبتمبر 2007
المشاركات
895
مجموع الإعجابات
38
النقاط
0
اهلا بك اخي الكريم في قسم الهندسة الطبية
الموضوع بالنسبه لي جديد، وقبل البحث عن حل للمشكلة التي تتحدث عنها و للمشروع الذي تنوي ان تقوم به..
هل يوجد هناك مشكلة او مرض معين لحركة اللسان غير النطق؟؟؟
بحد علمي ان مشاكل اللسان مرتبطة بالنطق ويمكن معرفة ذلك من خلال الاستماع للمريض الذي يعاني من هذه المشاكل وهناك مراكز خاصة لمثل هذه الحالات حيث يتم اعادة تاهيلهم..
تحياتي
 

عدنان لطيف

عضو جديد
إنضم
25 يونيو 2007
المشاركات
19
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم - جزيت خيرا استاذ محمد - بالنسبة للسؤال المطروح وفقاً للطبيب المعالج ، وهو صاحب البحث ، فقد قال لي ان عمليات تجرى لمرضى الفك تحتاج بعدها لعادات صحيحة لمدة شهر الى شهرين ليتم الوصول الى الوضع السليم للفك ، فقال لي ان نبدا بفكرة تحرك اللسان نحو اعلى الفم باصدار انذار يسمعه المريض على الاقل فيعود فيصحح مكان لسانه ، فاذا نجحت الفكرة - وفق قوله - فاننا سنقدم البحث للتطبيق ، ولكن الفكرة من حيث المبدأ هل يمكن ان نجد تجهيزات ضمن الفم تؤدي هذا الغرض .
بالنسبة لقولك ان المشكلة في اللسان والنطق ، لم يذكر طبيب الاسنان شيئا حول هذا فلسان المريض سليم ، ونطقه كذلك ، ولكن المشكلة في حركات محددة اذا تم ضبطها فانه يتماثل للشفاء .
فارجو منكم تزويدي بما لديكم اما ان اعرف ما هي الدارات الممكن توضعها ضمن الفم بالحجم الاصغر ما يمكن ، واما باعكطائنا فكرة جديدة غير المطروحة في السؤال اعلاه بحيث تكون قابلة للتطبيق .
ولكم جزيل الشكر
 
أعلى