استسفار بسيط عن برنامج الساب

واحد من هالناس

عضو جديد
إنضم
16 يناير 2010
المشاركات
93
مجموع الإعجابات
9
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


استسفار بسيط

بالنسبة لخطوة (releases\partial fixity) والتي تقوم بتحرير طرف البيم المراد تحريره (يعني تجعل المومنت في ذلك المكان =صفر)

وطبعا هذه الخطوة على حسب ما شفت ما بستعمولها إلا بحالة مثل ( بيم متصل يحوي عدة سبورتات في منتصفه .. وفي السبورتين اللي على الطرفين طبعا المومنت فيهم مفروض يساوي صفر)

فليش بنقوم بتحرير الطرفين !! مو مفروض الساب يعرف لحاله انه المومنت هناك (بطرفي الكونتـــــنـــــــيُـــوَس بيم= صفر !!

ولا كيف نظام شغله هذا البرنامج؟

معذرة بس أنا جديد على البرنامج فلو أحد يشرح لي هالنقطة لعلي أفهم أكثر عن طريقة عمل البرنامج

وجزاكم الله كل خير
 
التعديل الأخير:

مواضيع مماثلة

احمد سكولز

عضو جديد
إنضم
19 أبريل 2009
المشاركات
1,904
مجموع الإعجابات
165
النقاط
0
وعليكم السلام ...
تحرير العزوم بتعمله فى الاماكن اللى مش هيتنقل فيها عزوم بين عنصر انشائى واخر مثلا فى حالة truss system او فى حالة وصلة كمرة وعمود استناد بسيط Simply supported دور اخير مثلا فى مبنى وفى الحالة دى حديد الكمرة مش هيكمل داخل العمود ..
اما فى حالة الكمرة المستمرة ما الداعى لعمل تحرير للعزوم فيها على sap هل انت دخلتها وعرفت احمال وحليتها ولقيت قيم للعزوم عند النهايات ؟؟
تحياتى واهلا بيك فى ملتقانا الغالى
 

karim5993

عضو
إنضم
13 نوفمبر 2014
المشاركات
76
مجموع الإعجابات
68
النقاط
18
السلام عليكم ،
القيام بوضع release تكون في الحالات التي تكون متأكد ان الكمرة لا تقوم بنقل اي عزوم الى العامود في حالات الprecast beams او في ال truss system كما ذكر زميلي سابقا اما في الحالات العادية فيقوم الsap بمعاملة الحسابات على اساس framing system اي ان الconnection بين العامود و الكمرة هي rigid connection ويعتمد توزيع الshear حسب الshear area لكل عامود والmoment حسب الmoment of inertia لكل عامود ولذلك نرى ان Shear walls على سبيل المثال تقوم بمقاومة احملا الزلازل كون لديها shear area مرتفع مقارنة بالاعمدة الاخرى . فقم اخي الكريم بوضع الكمرات من دون اللجوء الى وضع release فلا تعاملها على اساس support كما نقوم عند الحسابات اليدوية
 
أعلى