اسباب سقوط شعر الرأس.

إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
131
مجموع الإعجابات
9
النقاط
0
.. هناك عدة عوامل تسبب تساقط الشعر اوﻻ سن بلوغ الفتاة مع الدورة الشهرية في حالة الضعف العام يسبب تساقط خفيف للشعر..
.
وهناك اهم عامل لتساقط الشعر.. وهو العامل النفسي وضغوط الحياة..

20- سبب من أسباب تساقط الشعر و طرق علاجه منزلياً

يعتبر تعرض الرجال لفقدان و تساقط الشعر أكثر انتشاراً من النساء و خاصة بسبب الصلع الوراثي لكن قد تتعرض النساء أيضاً لتساقط الشعر لأسباب عديدة تتراوح بين نقص مؤقت في بعض الفيتامينات و حتى الإصابة ببعض الأمراض .

هناك بعض الحالات التي يمكن علاج تساقط الشعر لديها من الرجال و النساء فالأمر يعتمد على المسببات إليكم 20 سبباً من الأسباب الشائعة لتساقط الشعر و علاجها :-
1- الإجهاد البدني و النفسي و تساقط الشعر

السبب : أي نوع من أنواع الإجهاد البدني الشديد مثل حادث سيارة أو مرض شديد قد تسبب تساقط مؤقت للشعر حيث يحفز ذلك الضغط النفسي و العصبي تسريع عملية تساقط الشعر قبل أن تكمل الشعرة دورة حياتها بطريقة طبيعية , فإذا مررت بتجربة ضغط بدني شديد فإن الصدمة قد تؤثر على دورة حياة الشعر و يبدأ في التساقط و تبدأ في ملاحظة ذلك بعد ثلاث إلى ستة أشهر

العلاج : الأمر السار هنا أن هذا العرَض مؤقت يزول مع الوقت و عودة الشعر لدورته الطبيعية
2- الحمل و الولادة و تساقط الشعر :

السبب : الحمل هو مثال واحد أنواع الإجهاد البدني التي يمكن أن تسبب تساقط الشعر ( الهرمونات أيضاً ) . ويعتبر تساقط الشعر المرتبط بالحمل أكثر شيوعا بعد الإجهاد البدني الذي تتعرض له الأم خلال الولادة .

العلاج : عرض مؤقت يزول و يعود الشعر للنمو الطبيعي مرة أخري في خلال شهور
3- الزيادة في فيتامين a و تساقط الشعر

السبب : بالمبالغة المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين (أ) أو الأدوية يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر ، وفقا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية . القيمة اليومية ل فيتامين (أ) هو 5،000 وحدة دولية يوميا للبالغين والأطفال فوق سن 4 سنوات . يمكن أن للمكملات الغذائية أن تحتوي على 2،500 إلى 10،000 وحدة دولية .

العلاج : عكس السبب للتقليل من تساقط الشعر و بمجرد أيقاف الزيادة في فيتامين a، يعود الشعر ينمو بشكل طبيعي.

تعرف على : فوائد قشر الرمان في علاج تساقط الشعر
4- نقص البروتين يسبب تساقط الشعر

الأسباب : إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من البروتين في النظام الغذائي الخاص بك فإن جسمك قد يوفر البروتين بوقف نمو الشعر مما يزيد من معدل التساقط مقارنة بمعدل النمو ، وفقا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية هذا يمكن أن يحدث من شهرين إلى ثلاثة أشهر بعد انخفاض كمية البروتين .

العلاج : هناك العديد من المصادر للبروتين مثل الأسماك و اللحوم و البيض و عش الغراب و مصادر أخرى نباتية مثل الفول و الحمص و البازلاء و غيرها ينبغي توافرها في وجبتك الغذائية لحمايتك من تساقط الشعر
5- الصلع الوراثي لدى الرجال

الأسباب : رجلين من كل ثلاثة رجال يعاني بعد الستين من تساقط الشعر فيما يعرف بنمط الصلع لدى الذكور و عادة ما ينحسر مقدم الشعر من أجناب مقدمة الرأس على شكل حرف إم ويسبب هذا النوع من الصلع الهرمونات الذكورية بالإضافة إلى الجينات.
 

مواضيع مماثلة

sunrise86

عضو جديد
إنضم
11 فبراير 2012
المشاركات
134
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
شكرا علي المعلومات..
 
أعلى