اداة التخزين بنظام الساعة

يحيي شريف

عضو جديد
إنضم
26 مارس 2015
المشاركات
35
مجموع الإعجابات
4
النقاط
0
اداة التخزين بنظام الساعة هي اداة من اختراعي تقوم بتخزين الطاقة الميكانيكية وتحويلها الي كهرباء بمولد هذه الطاقة تخزن في هئية اوزان ضخمة تنحدر الاوزان الي داخل حفر اثناء التفريغ للطاقة الي اعماق تصل الي واحد كلم .

كيف تعمل الالة :
في الصورة المرفقة خمسة تروس مثبت عليها زنبركات حلزونية ما عدا ترس رقم 1 لايوجد فيه زنبرك الوزن المتدلي استعمل بدلا عنه, الترس رقم 2 مثبت فيه الزنبرك الاقوي الترس رقم 3 مثبت فيه زنبرك اضعف اما الترس رقم 4 فزنبركه الاضعف تتراوح القوة في الزنبركات وفقا للنسب للتروس والتي هي 1:4 اما الترس رقم 5 فلا يوجد فيه زنبرك ايضا بل مثبت فيه مولد.

المجموعة رقم 6 متكونة من ترس رقم 2 وترس رقم 4 هي التي تتحرك يسارا ويمينا باستمرار اثناء عمل الجهاز لكي تقوم بتمرير الطاقة فيما بين جميع التروس.

اولا : عندما تقوم المجموعة رقم 6 بالتحرك من اليمين الي اليسار العمودد رقم 8 سيقوم بتحرير ترس رقم 1 ليدور. في نفس الوقت الترس الصغير رقم 2 سيقوم بملامسة الترس الكبير رقم 1 الترس رقم 1 سيقوم بنقل بعض من الطاقة الي الزنبرك الاضعف في الترس رقم 2 .

ثانيا : عندما تتحرك المجموعة رقم 6 من اليسار الي اليمين:
1)العمود رقم 8 يثبت الترس رقم 1 لحفظ الطاقة
2) الترس الكبير رقم 2 سوف يقوم بملامسة الترس الصغير رقم 3 ليقوم بنقل الطاقة اليه ليتم تخزينها فيه
3) الترس الكبير رقم 4 سوف يقوم بملامسة الترس الصغير رقم 5 ليقوم بنقل الطاقة اليه لتشغيل المولد



تجربة :
في التجربة ادناه استطعت بنسبة كاملة 1:686 نقل 4 درجات حركة دورانية بواسطة الخيط في يدي الي 8 دورات في المروحة اي بنسبة 1:686 الشي الذي لا يمكن لنظام ساعة عادي ان يقوم به لماذا ؟
لان نظام الساعة العادي هو ببساطة عبارة عن تروس متشابكة لتخفيض السرعة او زيادتها ذو كفاءة قليلة جدا عند النسب الكبيرة فهو لا يصلح لتخزين الطاقة للطبيقات.
اما الاختراع فيقوم بنقل الطاقة في دفعات طبعا خليتان يمكنهما العمل بالتناوب لاستمرارية الحركة وهذا امر سهل جدا وقابل للتنفيذ ففي الفيديو اقوم اولا بتحريك الترس المشدود بيدي 4 درجات, ليتم التخزين في زنبرك واضح في الفيديو , بنسبة 1:14 اي اقوم بتحويل 4 درجات حركة الي 60 درجة حركة دورانية بعدها كخطوة لاحقة اقوم بتحويل 60 درجة حركة دورانية الي 8دورات في المروحة طبع الجهاز لا يعمل بهذا البطء ولكن هذا الفيديو هو فقط لتوضيح المبدأ
https://www.youtube.com/watch?v=FbCC6NihYrI


للاختراع براءة باسمي ومنشور في reddit حاصل علي 11 صوت :https://www.reddit.com/r/Inventions/comments/8ilnp1/clockwork_storage_tool/

منشور كذلك في منتدي naked scientist وتوضيح اكثر :
https://www.thenakedscientists.com/forum/index.php?topic=73150.0

الاختراع حل لمشكلة التلوث المناخي وذلك بتخزين الطاقة بكميات كبيرة في محطات الطاقة وهي الطاقة البديلة الاختراع يعتبر حلا لمشكلة تلوث الهواء المتسببة بواسطة مولدات الكهرباء العاملة بالوقود الاحفوري الملوثة للهواء فمشكلة الخلايا الشمسية ومصادر الطاقة البديلة الاخري هي الطريقة الرخيصة وذات الكفاءة العالية لتخزين تلك الطاقة في وقت عدم توفرها الاختراع يعتبر في غاية الرخص مكوناته هي التروس والزنبركات العادية ويمكنه تخزين كميات كبيرة من الطاقة مما يجعل الخلايا الشمسية ذات كفاءة عالية بحيث يمكن ان تعمل هذه الخلايا ليل نهار والاستغناء عن المولدات الملوثة للهواء
 

المرفقات

  • mechanical battery.png
    mechanical battery.png
    28.7 KB · المشاهدات: 10
التعديل الأخير:

يحيي شريف

عضو جديد
إنضم
26 مارس 2015
المشاركات
35
مجموع الإعجابات
4
النقاط
0
ما رايكم؟ انا اعتقد ان الاختراع عبارة عن اكتشاف علمي لجهاز اساسي مثل المولد او المحرك فهو يمكن ان يكون من اختراعات القرن التاسع العشر او حتي العشرين
 

يحيي شريف

عضو جديد
إنضم
26 مارس 2015
المشاركات
35
مجموع الإعجابات
4
النقاط
0
اريد استخدام خدمة شركة تسمي Wime لكي يقومو بالتقديم بدلا عني للدعم الامريكي للطاقة حتي استفيد من هذا الدعم في تمويل مشروعي اريد منكم دعمي في موقع ذو مال علي الرابط ادناه :
http://ar.zoomaal.com/projects/yahyaproject/64431?ref=152846333
 
التعديل الأخير:

يحيي شريف

عضو جديد
إنضم
26 مارس 2015
المشاركات
35
مجموع الإعجابات
4
النقاط
0
عملية التقديم معقدة جدا لذلك احتاج لهذه الشركة للقيام بذلك نيابة عني
 
أعلى