اجمل الاسماء للاولاد والبنات

ابو نديم

عضو جديد
إنضم
13 ديسمبر 2006
المشاركات
232
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله
ارجة منكم اخوتي ان تزودونا بموسوعات وبرامج تحتوي على اكبر عدد ممكن من اسماء الاولاد والبنات
وبارك الله في جهودكم
 

مواضيع مماثلة

1948

عضو جديد
إنضم
28 يونيو 2010
المشاركات
357
مجموع الإعجابات
20
النقاط
0
تريد اسماء جديدة او قديمة
فكل عام تنزل اسماء جديدة
 

نجدت كوبرلي

عضو جديد
إنضم
30 أبريل 2006
المشاركات
3,162
مجموع الإعجابات
337
النقاط
0
السلام عليكم
طيب ممكن تطلب اسماء من الاخوة والاخوات وشوية شوية حتكون عندك موسوعة من الاسماء
وممكن تكون عربية - او تركية الاصل ولكنها موجودة في الدول العربية
وابدأ لك بمجموعة منها :

نازلي = دلال
انجي = لؤلؤة
ميرفت = مروة
جلنار = وردة جميلة
نجدت = مساعدة
شان = فرح

تحياتي
 

سليم صبرة

عضو جديد
إنضم
27 أكتوبر 2007
المشاركات
146
مجموع الإعجابات
3
النقاط
0
اخى ابونديم
وروى ابو داود عن النبي-صلى الله عليه وسلم-قال: " تسمّوا بأسماء الأنبياء ، وأحبّ الأسماء إلى الله عبدالله وعبدالرحمن ، وأصدقها حارث وهُمام ، وأقبحها حرب ومُرة"..

فالأسماء لها أهميتها ودلالتها وهي من حقوق الطفل في الإسلام ، فقد غيّر النبي-صلى الله عليه وسلم- بعض أسماء الصحابة وقد وجه الرسول- صلى الله عليه و سلم- أمته إلى اختيار أسماء الأبناء ، وتسميتهم بأجمل الأسماء وأحسنها ، وأخبر- صلى الله عليه و سلم- أنهم يدعون يوم القيامة بأسمائهم وأسماء آبائهم ، وكان- صلى الله عليه و سلم- يحب الاسم الحسن ؛ لما له من جاذبية وإيحاء، ويروى أنه -عليه الصلاة والسلام "ندب جماعة إلى حلب شاة، فقام رجل لحلبها، فقال: ما اسمك؟ قال: فزة، فقال: اجلس، فقام آخر، فقال: ما اسمك؟ قال: أظنه حرب، فقال: اجلس، فقام آخر، فقال: ما اسمك؟ فقال: يعيش، فقال: احلبها " أخرجه مالك في الموطأ عن يحيى بن سعيد .

ومن المؤسف حقاً أن بعض الأباء يسمي ابناءه وبناته بأسماء قبيحة كجرو وكليب ، والبعض يسمي باسماء المشاهير من اهل الطرب والفن لا بل باسماء غير عربية كجورج ومايكل وما شابه ذلك ولا ادري أهي الرغبة في تقليد الأخرين أم أنه يريد معاقبة ابنه منذ طفولته.
أيها الأخوة : إنّ الاسم الذي يحمل معنى العبودية أو الحب والجمال والكمال ، يوقظ في وجدان صاحبه المعاني السامية والمشاعر النبيلة والفخار بإسمه ، ولكن الأسماء القبيحة تثير في نفس صاحبها عدم الرضا عن النفس ، وتدفعه للإنطواء على الذات، وقد تثير السخرية والأستهزاء من قبل الأخرين ، وقد يدفعه ذلك إلى عدم القدرة على مواجهة الناس.
والحمد لله ربّ العالمين
 
أعلى