إنكسـار أقلام وهموم إنســان

الفارس الملثم

عضو جديد
إنضم
5 فبراير 2008
المشاركات
2,521
مجموع الإعجابات
207
النقاط
0
إنكسـار أقلام وهموم إنســان

عندما تمسك القلم... وتبدأ تخط ما يجول في خاطرك وترتب أفكارك.. ترى أن القلم من الحزن قد سال حبره ..فتتألم لما أصابه... فتتركه وتبحث عن قلم أخر
فتجد أن كل الأقلام قد ضاعت وتسارعت بالهرب.. أتدري لماذا..؟ّلأنها ملتّ من كثرة الكتابة ووقف نبض حبرها عن العطاءوانت ما زلت تكتب وتخط وتملأ صفحات آلامك بدم قلمك...

فتذهب لتنحت آلامك وأحزانك على رمال الشاطئ وفجأه ترىبأن أمواج البحر قد محت ما نحتته يداك... فتعود إلى الوراء خطوه لتعيد الكتابه ..ولكن ما زالت أمواج البحر تقترب لتمحيه... أتعلم لماذا ؟! لأن كل منا رمى بهمومه لشطآن البحر وقد ملت أمواجه من قراءتها..

فتحاول البحث مره أخرى لتخط آلامك .. فلا تجد مفر .. سوى أن تنحتها على جدران قلبك وتنزف آلاماً منهاكلما راودتك لحظات الآلم فتزداد حزناً وهمأً ..

فتنهارّ فلا تجد أمامك سواء البكاء والخضوع لتلك الدموع


وترى أن هناك غيمةسوداء بدأت تخيم على قلبك وتخنقك.. فتحاول أن تتنفس بسهوله وتطلق صرخات وآهات لعلك ترتاح..وتقضي ليلتكّ في سهر ومن سبب لك الجروح والآلام..ّيمرح ويضحكّوأنت كالشجره التي ترمى بالحجار ويقطف منها الثمار.. وتترك بعد الحصاد ..فإلى متى ؟!! .. سنبقى على هذا الحال؟!! وما هو الحل؟!..أعلم بأنه بيدك أنت الحل!! صفقه تعاقد بها مع نفسكّ ..

أن تأخذأسبوعّ فقط لا غير بعيداً عن الروتين اليومي في حياتكابتعد عن أصدقائك . . وخذ فترة راحه واسترخاء معنفسك ..وأقترب من الله ..أسبوع فقط أجعل القرآن صديقك.. وذكرالله هو حديثك ...~ ألا بذكر الله تطمئن القلوب ~


وصلاتكّ هي عملكّ ..والعمل الطيب هو ثمار جدكّ ..وأنظر إلى حالك ..
أنتظرّ ..
لماذا أقوم بذلك لأسبوع..؟!

ببسآطه .. ليرضى الله عني ويجعلني أسعد من في الكون ..ولكن تذكر ليس لأسبوع وتقف أكمل مسيرك على هذا الطريق بتدرجفبمعصيته والبعد عن ذكره أعلم أنك أتعس الناس وأشدهم بؤساّ ..فتبدأ بالتقيد بتلك الأمور.. مع الروتين اليوميّ ..

فهل تريد أن تبقى بائساً ..أم فرحاً .. سعيداً ..
وأنك ضمنت رضا الله وبالتالي الرضا عن حياتك ...
مما راق لي
 

مواضيع مماثلة

محمد م س شعيب

عضو جديد
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
824
مجموع الإعجابات
32
النقاط
0
حيَاك الله أخي .... الفارس الملثم .... فبذكر الله تطمئن القلوب .... وتزهي ... وتزداد صفاءً ...

لقد أحسنت .... وافدت باختيارك هذا ... وكما هي اختياراتك دوماً ....

أشكرك .... ولك كل التقدير .... ومن أحسن قولاً منك ....؟
 

عطار الهندسة

عضو جديد
إنضم
11 أبريل 2007
المشاركات
220
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
السلام عليكم
لماذا نترك آلامنا وهمومنا داخل قلوبنا أوحتى مخطوطة على أوراق؟؟؟
لم لا نحول همومنا وآلامنا إلى عمل دؤوب جاد لتغيير تلك الهموم والتخلص منها بل واستبدالها بسعادة أبدية....لم لا نجعل همومنا وأحزاننا حافزا ً لنا للتغيير بدلا ً من كونها سجنا ً لنا ومصدر أرق؟؟؟؟
الحل الأمثل هو كما أفادنا أخي الفارس الملثم - جزاه الله خيرا ً- بالرجوع إلى الله والتوبة إليه والإستمرار بطاعته..
والسلام عليكم
 
أعلى