أحوازية تناشد العرب لوقف مجازر ايران ضدهم

العبد الفقير

عضو جديد
إنضم
22 يناير 2005
المشاركات
2,189
مجموع الإعجابات
106
النقاط
0
في سابقة هي الأولى من نوعها منذ انطلاق الاحتجاجات في أقليم الأحواز أوالأهواز داخل ايران، ناشدت الناشطة أم ريسان بالصوت والصورة من خلال موقع "العربية.نت" المجتمع الدولي العمل على ايقاف ما وصفتها بـ"المجازر" التي يرتكبها النظام الايراني بحق السكان العرب في الإقليم.
وفي بداية الفيلم وقفت ام ريسان الى جوار أقدم جسر في الأحواز المعروف بابو الهلالين الرابط بين ضفتي نهر كارون والذي قتل عليه العشرات من الاحوازيين خلال "انتفاضة 2005"، ووضعت ام ريسان صحيفة كارون المحلية التابعة للحرس الثوري التي لا تصدر إلا في الاحواز امام وجهها وأخذت تمرر تاريخ صدور الصحيفة أمام عدسة الكاميرا التي يبدوا انها كاميرا احد الهواتف المحمولة وذلك لاثبات انها موجودة في الاهواز وان التسجيل حديث.
ومن ثم تظهر ام ريسان داخل احد البيوت وتقول : قبل ايام التقى موقع العربية نت بالناشطة "ابنة الاحواز" التي طالبت المجتمع الدولي بالنصرة وشرحت الوضع الانساني المتردي في الأقليم لكن العالم لم يتحرك".
وقالت أم ريسان إن "الأحوازيين يقتلون كل يوم وشعبنا انتفض وينتظر من العالم المساندة"، مؤكدة أن النظام الايراني قتل الكثير من ابناء جلدتها واعتقل العديد منهم وان الكثير من جثث القتلى لم يتم تسليمها لذويهم.
وتضيف بحزن: " فإذا كنتم بشر او مسلمين او عرب ساعدونا واوقفوا هذا العدوان عند حده وارفعوا هذا التكتيم الاعلامي عنا"، وتوجه نداء للعرب: "هل فيكم من معتصم؟"، وأخذت تردد باكية: "يا ابناء عمر بن الخطاب وابناء علي بن ابي طالب هل فيكم من يسمع او لا حياة لمن انادي"، وصرخت قائلة : "واسلاماه واعروبتاه".
الجدير بالذكر أنالنظام الايراني يرفض رفضا قاطعا أي تواجد للإعلام في الأقليم الذي يشكل العرب النسبة الساحقة من سكانه، وكانت منظمة "هيومن رايس ووتش" قد ادانت في بيان لها التعامل الوحشي الذي ينتهجه النظام الايراني في تعاملها مع المظاهرات التي تشهدها العديد من المدن و المناطق الأحوازية، وطالبت السلطات الإيرانية بفتح تحقيقات مستقلة وشفافة في جميع عمليات القتل و التنكيل التي يتعرض لها الأحوازيين منذ بدء الاحتجاجات في 14 أبريل/نيسان 2011.
وطالبت المنظمة أيضا بفتح خطوط الهاتف والانترنت المقطوعة منذ أيام في المناطق الأحوازية والسماح لوسائل الإعلام الدولية المستقلة ومنظمات حقوق الإنسان بحرية الوصول لإجراء تحقيقات في الإقليم
وأوضحت أن في يوم 26 أبريل/ نيسان الماضي ، قدمت منظمة IMHRO إلى هيومن رايتس ووتش أسماء 27 شخصا قالت إنهم قتلوا على يد قوات الأمن الإيرانية منذ اندلاع أعمال الاحتجاج.
وقال الفريق أيضا إن السلطات ألقت القبض على عدة مئات من المحتجين والناشطين في مجال حقوق الإنسان في نفس اليوم.
من جهتها ذكرت المنظمة الأحوازية للدفاع عن حقوق الإنسان (AODHR) ، ومقرها في لندن أنه منذ 15 أبريل قتلت قوات الأمن الإيرانية "48 شخصا من المتظاهرين الأبرياء وجرح العشرات واعتقال المئات".
تجدر الإشارة إلى أن السلطات الإيرانية منعت في وقت سابق دخول وفد مكون من 4 أشخاص تابع لمنظمة "هيومن رايس ووتش" من دخول الأحواز.

http://www.youtube.com/watch?v=fix4...nel_video_title
 

ابن البلد

عضو جديد
إنضم
19 يونيو 2006
المشاركات
7,038
مجموع الإعجابات
1,163
النقاط
0
الواحد يخجل من نفسه حين يقرأ عن المضطهدين والمستضعفين في الأرض
 

Hatman

عضو جديد
إنضم
12 أبريل 2007
المشاركات
2,582
مجموع الإعجابات
771
النقاط
0
أهوازيون يطلقون حملة للبحث عن شباب اختطفتهم قوات الحرس الثوري الإيراني

اجتازوا نقطة التفتيش الإيرانية وتمت مطاردتهم داخل الأراضي التركية

436x328_80936_149705.jpg


أطلق نشطاء أهوازيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حملة بحث ودعم لشباب تشير المصادر الأهوازية أن فرقة خاصة من الحرس الثوري الإيراني تتبعتهم داخل الأراضي التركية وقامت باعتقالهم بعد أن تجاوزوا نقاط التفتيش الإيرانية على الحدود الإيرانية التركية، وأن الاعتقال تم داخل الأراضي التركية وعلى مرأى ومسمع من العناصر الأمنية التركية على حد وصف نشطاء الحملة التي تم تدعيمهما بصور الشباب الثلاثة، وهم عيسى مهدي سواري من مواليد 1979 وهو خريج الدراسة الثانوية من مدينة الخفاجيه ومحمد حطاب ظاهري سواري من مواليد 1984 خريج الدراسة الثانوية من مدينة الأهواز وعبد الله فرهودي جلداوي غافلي من مواليد 1976 خريج الدراسة الثانوية من مدينة الاهواز.
السلطات الإيرانية لم تبلغ أهلهم بمكان وجودهم ويعتقد النشطاء أنه سيتم تنفيذ حكم الإعدام عليهم بدون محاكمة كما جرت العادة في مثل هذه الحوادث، وشملت الحملة شابا رابعا هو مرتضى رحيم دغاقله وهو من مواليد 1987 وهو طالب في كلية العلوم السياسية وتم اعتقاله في مدينة العزيزية بدون توجيه اتهام له ولا يعرف له مكان.

ولم تعلن السلطات الإيرانية عن مكان احتجاز هؤلاء المعتقلين ولا نوعية الاتهامات الموجهة إليهم، وصرح الناشط الحقوقي الاهوازي أمجد ياسين المتحدث باسم منظمة الدفاع عن حقوق الإنسان الأهوازي لـ"العربية. نت" أن عدد الإعدامات منذ يوم الغضب الأهوازي في 15 ابريل/ نيسان، وصل إلى عشرين رجلا وامرأة نفذ نصفها في الساحات العامة، بينما تم تنفيذ الباقي داخل السجون، وتم تسليم الجثث إلى ذوي المعدومين وأنه تم اعتقال أكثر من 640 أهوازي منهم 210 تتراوح أعمارهم بين 15-19 سنة، وبينهم 18 امرأة.

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش قد استنكرت في بيان لها استعمال قوات الأمن الإيراني للقوة المفرطة في تعاملها مع المظاهرات التي تشهدها العديد من المدن والمناطق الأهوازية وطالبت السلطات الإيرانية بفتح تحقيقات مستقلة وشفافة في جميع عمليات القتل والتنكيل التي يتعرض لها الأهوازيون منذ بدء الاحتجاجات في أبريل الماضي كما دعت المنظمة السلطات الإيرانية إلى إعادة فتح خطوط الهاتف
والانترنت المقطوعة منذ أيام في المناطق الأهوازية والسماح لوسائل الإعلام الدولية المستقلة ومنظمات حقوق الإنسان بحرية الوصول لإجراء تحقيقات في الإقليم، وأضافت أنه في يوم 26 أبريل الماضي قدمت منظمة IMHRO إلى هيومن رايتس ووتش أسماء 27 شخصا قالت إنهم قتلوا على يد قوات الأمن الإيرانية منذ اندلاع أعمال العنف، وأكد ممثل عن المنظمة الأهوازية للدفاع عن حقوق الإنسان (AODHR) ومقرها في لندن أنه منذ 15 أبريل قوات الأمن الإيرانية "قتل 48 شخصا من المتظاهرين الأبرياء، وجرح العشرات واعتقال المئات وكشف نشطاء حقوقيون إيرانيون لوسائل الإعلام الدولية أن قوات الأمن الإيرانية أطلقت الذخيرة الحية، وكذلك الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين السلميين في عدد من المناسبات، مما أسفر عن مقتل عشرات المحتجين منذ بدء المظاهرات، كما تلقت المنظمة أيضا تقارير تفيد بأن بإلقاء السلطات الإيرانية القبض على عدة مئات من المحتجين والناشطين في مجال حقوق الإنسان في "خوزستان".

وأضاف بيان المنظمة "إيران جعلت من المستحيل تأكيد حجم أعمال العنف القاتلة ضد المتظاهرين في اقليم خوزستان، مما يجعل التحقيق شفافا ومستقلا في عمليات القتل والاعتقالات المزعومة هناك ضرورة مطلقة"، وقال جو ستورك، نائب مدير قسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش. "جدار الصمت الذي تفرضه إيران حول خوزستان يجعل بالتأكيد أن الحكومة تبدو وكأنها تحاول إخفاء ما تقوم به قواتها الأمنية التي كانت تقوم بها هناك."

وفي ختام البيان طالب السيد جو ستورك إيران بإعطاء تقرير وتقديم بيان كامل وشفاف عن الأشخاص الذين قتلوا أو ألقي القبض عليهم من قبل قوات الأمن ومقاضاة أي شخص مسؤول عن انتهاكات حقوق الإنسان والسماح بدخول وفود من المنظمات الحقوقية.
 

الياس عبد النور

الحمد لله
إنضم
28 مارس 2008
المشاركات
3,530
مجموع الإعجابات
202
النقاط
0
يا من تقولون ان الفرس تحب العرب
اقرا واستمع وشاهد ولا تحكم عقلك لانه قد سلب منك
وانما فكر بقلبك ثم رد
 

سمندل السوداني

إدارة الملتقى
إنضم
29 نوفمبر 2009
المشاركات
6,080
مجموع الإعجابات
1,324
النقاط
0
لا حول ولا قوة إلا بألله
لا بُد للحق أن ينتصر وإن طال الظلام
لكم الله أهل الأهواز المُحتل
وأنتم تتلظون علي محارق الفرس المجوس

ــــــــــــــــــــــــــــــ

المخطط الإيراني السرّي للحرب القادمة
تزامناً مع إعلان إيران نووية
حشود تزيد عن 400 ألف جندي في الأحواز المحتلة
http://www.fnoor.com/fn1253.htm

 
أعلى