أتمنى منكم المساعدة

سعد القحطاني

عضو جديد
إنضم
2 مارس 2006
المشاركات
10
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم​

إلى الاعضاء حفظهم الله ورعاهم​
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته​

أنا من رواد الملتقى منذ فترة وجيزة ، ولقد أستفدت من معلومات قيمة في هذا المنتدى ( مهما قلت شهادتي فيه مجروحة ) .​
كونكم أخبر مني في الهندسة المعمارية ، و كوني طالب في قسم العمارة بالسنة الرابعة ، اتمنى منكم المساعدة لمن يجد نفسه انه يملك المعلومات او الطريق الى المعلومة التي اريدها .

طُلب مني بحث عن المدن الصديقة للأطفال ( A Child Friendly Cities ) وهذا هو العنوان الرئيسي للبحث ، أما عن النقاط التي يتضمنها البحث فهي :

- The Concept Of A Child Friendly Cities And How People Perceive It

- Factors That Make Towns Welcoming To Children

أتمنى منكم ان تدلوني على الطريق للوصول إلى المعلومات المطلوبة وحبذا إذا كانت باللغة العربية لكي اتمكن من فهمها جيداً .
شاكراً لكم حسن تعاونكم معي .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته​
مع خالص تحياتي
ابنكم وتلميذكم /
سعد القحطاني
 

مواضيع مماثلة

إنضم
17 نوفمبر 2005
المشاركات
20
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
والله الجود من الموجود والموجود هو ان اقول للك (الله يعينك)
 

سعد القحطاني

عضو جديد
إنضم
2 مارس 2006
المشاركات
10
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
ماقصرت يالغالي
مشاركتك وكتابتك بالموضوع تدل على طيبك وانك انسان ما تقصر إذا كان عندك المعلومة

تسلم لي يالغالي


تحياتي لك
 

معماريون

عضو جديد
إنضم
12 أكتوبر 2005
المشاركات
754
مجموع الإعجابات
14
النقاط
0
[font=Arabic Transparent, Simplified Arabic, Traditional Arabic]منظمات إقليمية تقيم ندوة احتياجات الأطفال واليافعين في المنطقة الشرقية[/font]

[font=Arabic Transparent, Simplified Arabic, Traditional Arabic][/font]

[font=Arabic Transparent, Simplified Arabic, Traditional Arabic]الدمام: عبيد السهيمي
ينظم المعهد العربي لإنماء المدن ومبادرة حماية الأطفال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبرنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة (أجفند) بالتعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية ممثلة في أمانة مدينة الدمام ندوة (دور الأمانات والبلديات في تلبية احتياجات الأطفال واليافعين في المدن السعودية) في الفترة من 20 إلى 22 فبراير الجاري.
وتتناول الندوة دور الأمانات والبلديات في تلبية احتياجات الأطفال في المدن السعودية حيث يشكل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة في المجتمع السعودي ما نسبته 45 في المائة، وقد حتم النمو السكاني الحضري على الأمانات والبلديات في العقود الماضية مسؤوليات كبيرة من خلال تصديها لاحتياجات الأطفال من مدارس وملاعب ومراكز ثقافية وترفيهية ورياضية وممرات أمنة وسن القوانين والتشريعات التي تكفل نمو الأطفال في ظل بيئة عمرانية ملائمة لنموهم النفسي والبدني واحتواء ظاهرة أطفال الشوارع والمشردين للحد من المخاطر التي قد يتعرض لها الطفل والدور الذي تلعبه الأمانات والبلديات في جذب المستثمرين والسياح.
وقد عمل المعهد العربي على التعريف بهذه القضايا لزيادة اهتمام قادة المدن بهذه القضايا من خلال تنظيم المؤتمرات وورش العمل وإصدار المطبوعات والدراسات· وفي هذا الصدد أطلق المعهد بالتعاون مع البنك الدولي مبادرة حماية الأطفال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تهدف إلى تحسين أوضاع الأطفال من خلال برامج ونشاطات موجهة تسعى إلى مساندة الإدارات المحلية في سعيها لتحسين أوضاع الأطفال، كما يهتم المعهد بنشر وتطوير المعرفة والاستفادة من التجارب العالمية والإقليمية.
وتهدف الندوة إلى التعريف باحتياجات الأطفال واليافعين في المدن والبلديات السعودية. كما سيتم استعراض التجارب الناجحة في هذا المجال والبرامج العالمية المتميزة إضافة إلى استعراض الوسائل الحديثة في توفير احتياجات الأطفال.
وتتناول الندوة التي يشارك فيها أمناء المدن ورؤساء البلديات في السعودية والجهات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني المعنية بالأطفال واليافعين والخبراء العالميون، تتناول حقوق الطفل ودور المدن والبلديات في تطبيقها والتنمية الحضرية والمستدامة ومفهوم المدن الصديقة للأطفال وكيفية تصميم وتنفيذ بيئة حضرية ملائمة للأطفال واليافعين.
[/font]

 
أعلى